كل ما يجري من حولك

“أنصارالله” يتهمون الإدارة الأمريكية بعرقلة كل مسارات السلام في المفاوضات السابقة

471

خاص | متابعات 

وجّه الناطق الرسمي لأنصارالله محمد عبدالسلام ، اتهاما صريحاً للإدارة الأمريكية بإفشال كل مسارات السلام في جولات المفاوضات السابقة التي رعتها الأمم المتحّدة ، مؤكداً أن الحل في اليمن يحتاج إلى إرادة أمريكية حتى تتمكن الأمم المتحدة القيام بدورها بشكل صحيح.

وقال عبدالسلام في حوار أجرته معه جريدة الاتحاد اللبنانية ، أن امريكا هي من يعرقل كل مسارات السلام ويضع عوائق أمام مقترحات الحلول من خلال الدعم اللوجستي وتقديم الاسلحة للسعودية والامارات وهي بذلك تعطيهما مزيداً من الوقت للاستمرار في الحرب نزولاً عند مشاريعها الاستراتيجية الاستعمارية في المنطقة واليمن جزءٌ منها وللاستمرار في تدفق المليارات من الدولارات جراء صفقات الاسلحة التي تنفقها السعودية والامارات في عدوانهم على اليمن.

وأكد ناطق أنصارالله أنهم مع أي حل يبدأ بوقف العدوان وإنهاء الحصار المفروض على اليمنيين وصولاً الى اتفاق شامل وجاد.

وأشار عبدالسلام إلى أن “الأمم المتحدة عجزت عن فتح مطار صنعاء الدولي وفك الحصار الاقتصادي والإنساني وإعادة الجرحى من الخارج”.

وعن المعارك على الحدود مع السعودية ، قال عبدالسلام أنها نتيجة طبيعية لشنها عدوانا ظالما وغاشما على اليمن وفرضها حصارا جائر بدون أي مبرر.

وعن جنوب البلاد ، أكد عبدالسلام أنه اليوم يقع تحت الاحتلال الإماراتي بكل ما تعنيه الكلمة، والشرعية المزعومة غير قادرة على النزول في مطار عدن ،

وكشف أن النظام السعودي قام بالتوغل في حضرموت عشرات الكيلو مترات.

You might also like