كل ما يجري من حولك

سياسي “جنوبي”: لا توجد دولة في اليمن سوى في صنعاء و”هادي” أوصل الجنوب إلى هذا الوضع

499

متابعات | وكالات

قال عبد الله العتيقي السياسي اليمني الجنوبي، أن الاختيارات والقرارات الخاطئة التي يتخذها الفار هادي هي ما أوصلت الجنوب إلى الوضع الحالي، “فكل من يقوم بتعيينهم في المناصب السياسية يعترفون بشرعيته في البداية وعندما يقوم بعملية تغيير ينقلبون عليه”.

وتابع العتيقي، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك”، اليوم الأحد 17سبتمبر/ايلول 2017، أن الاشتباكات الأخيرة في عدن، كانت نتيجة لما وصفه بـ”السياسات العشوائية”، وقد نشب الخلاف بين بعض من قوات الحزام الأمني وقوات الحماية الرئاسية بعد رفض الأخيرة تسليم النقاط الأمنية التي تم الاتفاق عليها لقوات الحزام الأمني، بحسب العتيقي.

وأضاف السياسي اليمني أنه “لا يمكن السيطرة على جيش به فرق غير متجانسة، وولائها في المقام الأول للعصبية والقبلية والمناطقية قبل أن يكون للدولة، فلن تجد في الجيش بعدن شخص حضرمي لأنهم قاموا بعمل “النخبة الحضرمية” على سبيل المثال وهذا الحال ينطبق على باقي المناطق، وهنا يكون ولاء الجندي لقائده وليس للوطن أو الدولة، وأن هذا هو مصير أي جيش يبنى على أساس عرقي وطائفي”.

وأكد العتيقي، بأنه لم يعد أي فصيل في اليمن يملك أي قرار سوى فصيل فقط وهو “أنصار الله” في صنعاء، أما المجلس الانتقالي في الجنوب فلا يملك أي أوراق وكذلك هادي وحكومته ، فلا توجد دولة لها مقومات سوى في صنعاء.

You might also like