كل ما يجري من حولك

أنباء عن تنصيب محمد بن سلمان ملكا للسعودية خلال ساعات واستنفار أمني وعسكري غير مسبوق في الرياض

814

متابعات | عربي ودولي

تداول مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أنباء تفيد بتنصيب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ملكا  خلال 48 ساعة.

وقال حساب «نوف المحيسن» على «تويتر»: «أتوقع اليوم أهم يوم يعتبر صار فيه مبايعه لمحمد بن سلمان من السعوديين والغير سعوديين.. الكورة وما أدراك ما الكورة».

وأشار حساب «فارس بن سعود» إلى وجود حالة استنفار أمني عسكري غير مسبوق في الرياض وجدة ، مضيفا أن هناك ما يتم إعداده في أبوظبي وتنفيذه في جدة خلال الساعات المقبلة.”

وتساءل حساب «نايفكو» قائلا: «ماذا يخبئ الأسبوع المقبل للسعوديين»؟، ليأتيه الرد: «محمد بن سلمان ملكا للمملكة العربية السعودية».

وقال حساب «Taewa»: «”محمد بن سلمان بيصير ملك السعودية التصريح بعد يوم أو يومين بالكثير أسبوع تتوقعون شيء يضيف للمرأة لا نزل إعلان تولي الحكم.”

وفي ذات السياق، كتب الحساب الرسمي لـ«مركز الملك سلمان للشباب» على «تويتر» تغريدة جاء فيها: «أنا شاب، و70% من مواطنينا شباب.. والسماء حد طموحاتنا!، #محمد_بن_سلمان مبروك للوطن وشبابه تأهل #المنتخب_السعودي»، وهو ما اعتبره مراقبون تجاهلا تاما للعاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز وتمهيدا للأنباء المتداولة بشأن مبايعة نجله وولي عهده «محمد» ملكا.

 

وعلى مدى عامين، أثار الصعود السريع لـ«محمد بن سلمان» حديثا عن توترات ومنافسة بينه وبين «محمد بن نايف»، ولكن البعض رأى أن كل ذلك انتهى عندما تمت الإطاحة بـ«بن نايف» من ولاية العهد في يونيو/حزيران الماضي، ليعتلي «بن سلمان» المنصب بموجب أمر ملكي.

وكانت عدة تقارير صحفية كشف أن العديد من أفراد العائلة المالكة بالسعودية يرغبون في التخلص من ولي العهد «محمد بن سلمان»، موضحة أن السبب وراء ذلك صعوده السريع إلى قمة السلطة وسيطرته شبه المطلقة على الاقتصاد والجيش السعودي بدعم من والده الملك.

وأشارت تلك التقارير إلى إن السعودية تشهد فترة حرجة هي الأخطر من نوعها في تاريخها الحديث، مؤكدة أنه من الصعب التكهن بما سيحدث للمملكة في المستقبل القريب.

المصدر | الخليج الجديد

You might also like