كل ما يجري من حولك

أحزاب يمنية تشن هجوما على حزب المؤتمر وتعتبر موافقته بتسليم ميناء الحديدة خيانة

811

موقع متابعات |

استنكر تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان ما ورد في تصريحات السفير الامريكي والذي نوه فيها الى تلقيه لما وصفه بمؤشرات ايجابية من عناصر يدعمها حزب صالح بشأن تسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث .

واعتبرت الأحزاب في بيان لها اليوم الأحد ذلك بالخيانة الوطنية الكبرى للدولة اليمنية ولثوابتها العليا و لتضحيات الشعب اليمني الكبيرة والباهضة ولانتصارات رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الدفاع عن سيادة واستقلال الوطن والسعي لتحرير كافة ترابه من قوى العدوان والغزو والاحتلال .

وأكدت الهيئة التنفيذية للتكتل على موقف الأحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان الواضح والرافض لما سمي مبادرة مجلس النواب ولأي تنازلات تقدم للعدوان أو أي خطوات أو تصريحات من شأنها القبول بالإشراف أو الرقابة من أي جهة خارجية أيا كانت على أي منفذ يمني سواء في عدن أو الحديدة أو المكلا أو غيرها براً أو بحراً أو جواً .. ونعتبر ذلك استسلاماً وخيانة وتسليم للوطن أو اجزاء منه .

كما أكدت على موقفها بأن المبادرات السياسية لا تصدر الا في اطار وطني يراعي تضحيات الشعب اليمني ويحافظ على استقلال اليمن وسيادته وعزته وكرامته. محذرين مجلس النواب من مغبة أي تفريط بدماء الشهداء مقابل أي مصالح آنية ضيقة.

ودعت الأحزاب إلى عدم القبول بتجزئة الحلول السياسية او الاقتصادية لأنها ستكون مصدرا لابتزاز الشعب اليمني وقواه الوطنية ، داعية في الوقت نفسه من وردت مواقفهم في تصريحات السفير الامريكي ان يعلنوا موقفهم الواضح والصريح للرأي العام .

مؤكدة بأن التغاضي عنها وعدم الرد الرسمي عليها يعتبر تاكيداً لهذه المزاعم وإعلان خيانة وتراجع عن القضية الوطنية .

و أن أي حزب أو طرف سياسي في الداخل يتعاطى مع تلك التنازلات تعد خيانة وطنية مكتملة الأركان ” بحسب البيان ” .

You might also like