كل ما يجري من حولك

الرئيس الصماد يبعث رسالة لأمين عام الأمم المتحدة الجديد وهشام شرف يبحث مع “أوك لوشتا” موضوع العملة الجديدة المطبوعة في روسيا

462

متابعات | وكالة الأنباء اليمنية سبأ

سلم وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، اليوم الأربعاء للقائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء أوك لوشتا رسالة من رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غويترس.

 

وتطرق الوزير شرف خلال اللقاء إلى نتائج الإحاطة الأخيرة لمجلس الأمن بشأن اليمن، واستفسر عمّا تم بشأن موضوع إعادة فتح مطار صنعاء الدولي الذي ينبغي التعامل معه بصورة عاجلة واستثنائية بمعزل عن أي تفاهمات أو اتفاقات أو مشاورات تم الحديث عنها.

كما استفسر وزير الخارجية عن موضوع مبالغ العملة الجديدة التي تم طباعتها في روسيا وتم الإتفاق على آلية صرفها من قبل الأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومجموعة الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية بحيث يتم استخدامها لصرف مرتبات كادر موظفي الدولة في المحافظات الجنوبية والشمالية.

وأشار إلى ان حكومة مواليي الرياض لم تف بالتزاماتها في هذا الاطار .. معرباً عن أمله في أن يتم الرد إيجاباً من الأمم المتحدة على هذين الموضوعين الهامين في أقرب وقت ممكن.

You might also like