كل ما يجري من حولك

الجيش العربي السوري يدخل مدينة تدمر ويحرر وادي القبور

543

متابعات .. /

 

أعلن الجيش السوري وحلفاؤه اليوم الأربعاء تحرير وادي القبور غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي،عقب ساعات من إعلان التلفزيون الرسمي السوري دخول قوات الجيش المدينة الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش”.
ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مراسلها من محيط مدينة تدمر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت ظهر اليوم سيطرتها على وادي القبور وجبال القصور غرب مدينة تدمر وواصلت تقدمها في ملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش”.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قامت بازالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش قبل سقوط عدد منهم قتلى وفرار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم”.
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.
وفي وقت سابق أفاد مصدر عسكري بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تابعت تقدمها باتجاه مدينة تدمر بعد سيطرتها على جبل الطار” غرب قلعة تدمر بنحو 3 كم وذلك بعد “القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير تحصيناته في المنطقة”.
وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أحكمت أمس سيطرتها الكاملة على منطقة مثلث تدمر الاستراتيجية وجميع الهيئات الأرضية الحاكمة المشرفة على مدينةتدمر من الجهتين الغربية والجنوبية الغربية بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.
ويقع مثلث تدمر على بعد نحو 2 كم فى الجهة الجنوبية الغربية لمدينة تدمر حيث تخوض وحدات الجيش اشتباكات عنيفة منذ عدة أيام أسفرت عن فرض السيطرة على سلسلة جبل الهيال وتأمينها بشكل كامل كنقطة انطلاق جديدة لتحقيق المزيد من التقدم باتجاه المدينة.
وتعرضت قلعة تدمر المشرفة على المدينة الأثرية كغيرها من الآثار لتخريب وتدمير من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي الذى سلب ونهب مئات القطع الاثرية من المتحف الوطني في المدينة ودمر العديد من الأوابد التاريخية وفي مقدمتها المقابر البرجية وقوس النصر ومعبد بعل شمين وغيرها الكثير.
You might also like