كل ما يجري من حولك

القائم بأعمال ممثلها وصفتها بالدموية واعتبرتها انتهاك صارخ للقانون الإنساني والدولي .. اليونيسيف تدين جريمة مستبأ

493

متابعات .. /

استنكرت منظمة اليونيسيف للطفولة الجريمة التي ارتكبتها قوات التحالف السعودي الأمريكي بحق المدنيين في سوق الخميس بمديرية مستبأ بمحافظة حجة والذي استشهد وأصيب على إثرها 166 مدني بينهم 22 طفل .

 

وعبرت القائم بأعمال الممثل المقيم لليونيسيف باليمن الدكتورة “ميرتشل ريلانو ” عن إدانتها الشديدة لجريمة سوق الخميس في مديرية مستبأ بمحافظة حجة واصفة إياها بالهجوم الدموي واستهداف مروع وبشع وأنتهاك صارخ للقانون الإنساني والدولي .

 

وأكدت الدكتورة ربلانو في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمقر المنظمة بالعاصمة صنعاء أن المنظمة بصدد التحقيق في ما جرى ، مجددة مطالبة المنظمة بإبقاء الأطفال بعيداً عن الصراع وعدم استهداف الأماكن العامة كالمستشفيات والأسواق والمدارس .

 

ودعت ربلالو إلى وقف كل أشكال القتال والعنف في اليمن الإلتزام الكامل بالقانون الإنساني والدولي وقانون حقوق الإنسان ، مشيرة الى أن اليونيسيف لن تستطيع القيام بأعمالها المتمثلة في تقديم المساعدة الإنسانية ما لم يسود السلام ويتوقف القتال .

وأكدت أن المنظمة تحققت من مقتل 800 طفل وإصابة ألف و180 طفلا خلال عام الحرب مبينة أن هناك حالات كثيرة لم يتم التحقق منها وأن ملايين المدنيين مصابين بصدمات نفسية.

واستعرضت القائم بأعمال الممثل المقيم لليونيسيف نتائج زيارتها الميدانية لمخيم السلام بمحافظة إب الذي يأوي نازحون من محافظتي تعز وصعدة.

وأشارت إلى أن عدد النازحين من محافظة تعز إلى محافظة إب 200 ألف نازح يسكنون في مخيم السلام وبعضهم في المدارس والبعض الآخر لدى أسرهم في المحافظة .


وأكدت ريلانو إستمرار منظمة اليونيسيف العمل مع شركاءها المحليين في تقديم الدعم النفسي والمعنوي للنازحين.

You might also like