كل ما يجري من حولك

مناقشة تفعيل الجانب الإجتماعي التربوي بمحافظة إب

327
إب – متابعات:
عقد اليوم الأربعاء 9 مارس 2016م  بمحافظة إب لقاء تربوي موسع برئاسة مدير عام التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي وضم إدارة مشاركة المجتمع والموجهين والأخصائيين الإجتماعيين في المديريات.

ناقش اللقاء تفعيل الجانب الإجتماعي التربوي وتنشيط آلية عمل الإدارة ووفروع المكتب بمديريات ومدارس المحافظة وبما يكفل إيجاد شراكة حقيقية بين المجتمع و العملية التربوية والتعليمية.

وخرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات الضرورية لبدء العمل بتفعيل دور الإخصائيين الإجتماعيين بالمدارس وعقد اللقاءات الدورية وورش العمل لموجهي الخدمة الإجتماعية والأخصائيين الإجتماعيين.

كما تضمنت التوصيات تفعيل مجالس الآباء والأمهات للإسهام في الحفاظ على المبنى المدرسي ومحتوياته كممتلكات عامة وتعميق الثقة بين المجتمع والمدرسة.

وخلال اللقاء شدد مدير عام التربية على ضرورة مراعاة الوضع النفسي للطالب وللمعلم على حدٍ سواء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن حاليا، وغرس المبادئ الدينية والوطنية في نفوس الطلاب وتربية جيل متسلح بالولاء لله وللوطن.

حضر اللقاء نائب مدير التربية محمد لطف المتوكل ورئيس شعبة التعليم علي المرتضى ومدير إدارة مشاركة المجتمع عادل الحبيشي وموجهي الخدمة الإجتماعية والأخصائيين الإجتماعيين في جميع المديريات في المحافظة.

*سبأ

You might also like