كل ما يجري من حولك

تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء يحتفل بيوم المرأة العالمي ويطلق حملة ألف وردة للسلام

399
صنعاء – متابعات:
نظم تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء اليوم الثلاثاء 8 مارس 2016م إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وإطلاق حملة ألف وردة للسلام تحت شعار (النساء يصنعن السلام ) بالشراكة مع مؤسسة وجوه للإعلام والتنمية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

و في الحفل الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية ومؤسسة ريجين للتنمية وحقوق الإنسان ومؤسسة سلام للإستجابة الإنسانية والتنمية ألقيت كلمتان عن مؤسسة وجوه لمليحة الأسعدي وعن تكتل الإعلاميات أسماء ضيف الله أشارت إلى أهمية تكريم المرأة و تسليط الضوء و دعم قضاياها بإعتبارها شريك فاعل في بناء الوطن .

و أشرن إلى أن الحفل سيكون تقليدا سنويا كأحد أهداف التكتل الرافضة لتقنين دور المرأة والداعية للمساواة بين كل أفراد المجتمع في الحقوق والواجبات وإتاحة فرصة أكبر للمرأة لتحقيق طموحاتها بإعتبارها مقياس ومعيار أساسي لتقدم المجتمعات .

وأكدتا على أهمية السلام و الحوار في سبيل الخروج من الأزمات و الطريقة المثلى لتقبل الآخر وأهميته في تنمية وتطور البلدان ، مشيدة بإنجازات المرأة اليمنية في شتى المجالات الإقتصادية والسياسية والإعلامية والعلمية .

ونوهتا إلى أن حملة ألف وردة للسلام هي إحدى الفعاليات الداعمة للسلام بهدف رأب الصدع الذي أحدث شرخا إجتماعيا بين أبناء المجتمع وإيصال رسالة إلى المجتمع بأن المرأة شريكة الرجل في البناء وتحقيق السلام أيضاً .

فيما أستعرضت ياسمين الفقيه دور الإعلامية الراحلة جميلة جميل التي أفنت حياتها في سبيل الرقي بالرسالة الإعلامية ووضعت بصمتها في الإرشيف البرامجي من خلال عملها كمعدة ومقدمة برامج في قناة عدن ومساهمتها في تأسيس تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء وحرصها على حصول الإعلاميات على الفرص التدريبية والتأهيلية التي تمكنهن من أداء عملهن .

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية والعروض المرئية عن أعمال وأنشطة تكتل إعلاميات لدعم قضايا النساء .

*سبأ

You might also like