كل ما يجري من حولك

اللجنة الثورية العليا : استمرار العدوان والحصار على اليمن ينذر بكارثة انسانية غير مسبوقة

392

متابعات/ صنعاء

قال مصدر في اللجنة الثورية العليا ” ان تفاقم الوضع الانساني في اليمن نتيجة استمرار العدوان السعودي الامريكي على اليمن والحصار البري والبحري والجوي المفروض خارج كل الاعراف والقوانين والشرعة الدولي, ينذر بكارثة انسانية غير مسبوقة من نوعها في العالم اذا لم تكن هناك مواقف دولية حاسمة”.

واشار المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبا الى الاصرار الامريكي على استمرار العدوان والحصار ومنح المهل الزمنية المتتالية لادواتها في المنطقة ودعمها لوجستيا بكل الاشكال لمزيد من القتل والدمار والحصار واستهداف المدنيين ومصالحهم الاساسية بشكل مباشر ودائم من اجل تغيير المعادلة السياسية في اليمن بالقوة المفرطة.. في ظل استمرار الصمت الدولي وغياب المواقف الحقيقية والملزمة لتنفيذ الاتفاقات ومعالجة المشكلات التي استخدمت كذرائع لشن العدوان والحصار بالطرق السياسية .

وقال المصدر ” اننا ننظر بايجابية عالية الى اي مواقف او تصريحات تصل الى قناعات حول عدم جدوى الحل العسكري في اليمن وضرورة وقف اطلاق النار وان الحل لن يكون الا سياسيا واخرها تصريح نائب الناطق الرسمي للخارجية الالمانية”.

ولفت المصدر في ذات الصدد الى كثرة التصريحات من امين عام الامم المتحدة وبعض الدول حول ضرورة الحل السياسي في اليمن ,وعدم استجابة الولايات المتحدة الامريكية لكل ذلك وتسببها المباشر في وصول الوضع الانساني الى الدرجة الرابعة, منذرا بحدوث المجاعة.

وشدد المصدر علىٰ ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي, والدول الصديقة والتي كان لها اسهامات حقيقية في دعم العمليات التنموية في اليمن وعقدت صداقات عميقة مع الشعب اليمني , ان تتحمل مسئوليتها الاخلاقية والانسانية كاملة ازاء ما ينتج عن العدوان والحصار الجائر علىٰ اليمن من مجازر يومية, ونذر كارثة انسانية بالغة الاثر والخطورة على اليمن والعالم باصرار امريكي على ان تصل الاوضاع الى هذا الحد واستمرار تعطيل اي حوارات او حلول.

سبأ

You might also like