كل ما يجري من حولك

مصرع اثنين من أبرز قيادات المرتزقة في ثعبات وسط تعز والجيش واللجان الشعبية يسيطرون على حصن مزعل بصبر الموادم ويطهرون قرى ومواقع بكرش

407
  • قصف صاروخي لتجمعات الغزاة والمرتزقة في مدارس العمري وسقوط قتلى وجرحى بالعشرات
  • تدمير آلية ومدرعة ومصرع مَن فيهما من مرتزقة العدوان بعمليتين منفصلتين في تعز ومَأرب

متابعات../

فاجأت القوَّةُ الصاروخيةُ مرتزقةَ العُـدْوَان بقصف صاروخي استهدف مركَزاً لهم في السلسلة الجبلية الغربية للمدارس بالعمري بصليات من الصواريخ، واستهدفت تجمعات لقوى العُـدْوَان بمجمع ذو باب بعشرات الصواريخ أوقعت قتلى وجرحى.

وأوضح مصدرٌ عسكريٌّ أن قوَّةَ الاستطلاع رصدت سياراتِ الإسعاف تهرَعُ إلى منطقة مدارس العمري وتقومُ بعملية نقل للجرحى والقتلى الذين قُدّرَ عددُهم بالعشرات.

وتمكَّن أبطالُ الجيش واللجان الشعبية من تحقيق تقدُّمٍ على مختلف جبهات القتال بمحافظة تعز التي شهدت مقتلَ أحد أبرز قيادات مرتزقة العُـدْوَان والسيطرة على مواقع استراتيجية بينها حُصن مزعل بصبر الموادم.

وقال مصدرٌ عسكريٌّ إن أبطالَ الجيش واللجان الشعبية حققوا تقدماً جديداً في منقطة الشقب بصبر الموادم واستطاعوا فرْضَ سيطرتهم على حُصن مزعل الاستراتيجي. وفي جبهةِ كرش طهَّرت قوات الجيش واللجان الشعبية مواقع وقرى من تواجد مرتزقة العُـدْوَان وعناصر القاعدة في عملية واسعة أسفرت عن استعادة كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بينها دبابات كان مرتزقة العُـدْوَان يستخدمونها في قصف المناطق السكنية ومواقع الجيش واللجان الشعبية.

ووزَّعَ الإعلامُ الحربيُّ مشاهد مصورة لعملية الجيش واللجان الشعبية في منطقة كرش وتُظهر تمركزهم في المواقع التي تمت السيطرة عليها، فيما بدت دبابات وآليات عسكرية محترقة بعد تعرُّضها للنيران قبل فرار مرتزقة العُـدْوَان وعناصر القاعدة.

وسقط العشراتُ من مرتزقة العُـدْوَان بين قتيل وجريح عندما صَدَّ أبطالُ الجيش واللجان الشعبية محاولةً لمجاميع المرتزقة بغطاءٍ جويٍّ للتقدم باتجاه منطقة الردف غرب الوازعية.

كما أعلن مصدرٌ عسكريٌّ عن مصرع اثنين القادة الميدانيين لمرتزقة العُـدْوَان وهم المدعو محمد عباس والمدعو حسن حمود عقلان بنيران الجيش واللجان الشعبية في منطقة ثعبات والدمغة بمدينة تعز.

ودارَت اشتباكاتٌ عنيفة بين مرتزقة العُـدْوَان من مسلحي حزب الإصلاح من جهة ومسلحي جماعة ” أبي العباس” التكفيرية في منطقة باب موسى بمدينة تعز. وأوضحت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وضمن العمليات الصاروخية تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير آليتين وقتْل مَن فيهما من مرتزقة العُـدْوَان بعمليتين منفصلتين في مأرب وتعز، ويوضح مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية دمروا آلية ولقي من فيها من مرتزقة العُـدْوَان مصرعهم باتجاه منطقة المخدرة بمحافظة مأرب.

وفي العملية الأخرى استهدفت قوات الجيش واللجان الشعبية بقذائف صاروخية مدرعة تابعة لمرتزقة العُـدْوَان في مفرق الأحيوق، ما أدى إلى مقتل جميع طاقمها من مرتزقة العُـدْوَان.

You might also like