كل ما يجري من حولك

رئيس اللجنة الثورية العليا يرأس إجتماع القائمين بأعمال الوزراء

501

 

صنعاء-متابعات:

 

ترأس رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ/ محمد علي الحوثي إجتماع مجلس القائمين بأعمال الوزراء الذي عقد اليوم بصنعاء.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا خلال الإجتماع بمنح كل المشاركين في مقاومة العدوان في كل الجبهات والمواقع وسام الشجاعة تقديرا لشجاعتهم وأدوارهم البطولية في الدفاع والصمود والذود عن الوطن وحياضه وإستبسالهم في صون وحدته وسلامة أراضيه.

كما وجه بمنح المقاتلين العسكريين الرتبة الأعلى في كل المستويات مع منح المعسكرات التي تواجه العدوان وسام الشرف، وعلى أن تتولى وزارة الدفاع الرفع بأسماء المقاتلين والمعسكرات إلى رئيس اللجنة الثورية العليا لإصدار القرار.

وناقش الإجتماع مشروع القرار المقدم من وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات بشأن خطة الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي لتطوير وتوسيع نطاق خدماتها البريدية والمالية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات بما ييسر تقديم الخدمات البريدية للمواطنين، وذلك بالإستفادة من الجزر والحدائق لتقديم الخدمات البريدية في المديريات وأماكن التجمعات السكانية في أمانة العاصمة والمحافظات.

وتم بهذا الخصوص تشكيل لجنة وزارية برئاسة الإتصالات وتقنية المعلومات وعضوية المالية والإدارة المحلية، وأمانة العاصمة لمراجعة الخطة من كافة الجوانب والرفع بنتائج ما ستتوصل إليه إلى الإجتماع القادم.

وأستعرض الإجتماع مشروع القرار المقدم مع وزارة المالية بشان إنشاء المعهد المالي وهيكله التنظيمي .. وأوضحت المذكرة التفسيرية لمشروع القرار أهمية المعهد في تطوير كفاءة العاملين في المجالات المالية والإقتصادية بالوحدات الإدارية والإقتصادية، فضلا عن تقديم الإستشارات في الجوانب المالية والإقتصادية لوزارة المالية والمصالح التابعة لها والأجهزة والمجالس والهيئات الوطنية الحكومية والمؤسسات والشركات العامة والمختلطة، وكذا مواكبة التطورات العلمية في المجالات المالية والإقتصادية بما يخدم أنشطة المعهد وغيرها من الأهداف.

وتناولت المذكرة التفسيرية مهام وإختصاصات المعهد ومنها رسم الإتجاهات والسياسات العامة للأنشطة وإعداد الخطط المرحلية التفصيلية للسياسات التدريبية والتأهيل وتحديد مساراتها ، إضافة إلى تصميم البرامج التنفيذية بما يكفل تغطية الإحتياجات للجهات المعنية، إضافة إلى إجراء المسوحات والأبحاث والدراسات المتعلقة بالجوانب المالية والإقتصادية وأنظمة التدريب داخل الجمهورية إلى جانب التنسيق مع المعاهد المماثلة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لتبادل الخبرات والتجارب وإكتساب المهارات ومواكبة التطور في عمليات وأنظمة التدريب والتأهيل فيما يتعلق بالجوانب المالية والإقتصادية والإدارية إلى غير ذلك من المهام.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزارة المالية وعضوية التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني والخدمة المدنية لدراسة مشروع القرار بشكل مستفيض، على أن تقدم الوزارات ملاحظاتها بشان المشروع إلى اللجنة للإستفادة وإثراء الموضوع.

وأطلع الإجتماع على تقرير القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء عن مستوى تنفيذ مخرجات الإجتماع الثامن للقائمين بأعمال الوزراء.

كما أطلع على تقرير القائم بأعمال وزير التخطيط والتعاون الدولي عن ترأسه لوفد اليمن في إجتماعات البنك الدولي حول المراجعة النصف مرحلية للدورة التمويلية السابعة عشر لهيئة التنمية الدولية المنعقدة في السنغال خلال الفترة 18- 20 نوفمبر الماضي.

* سبأ

You might also like