كل ما يجري من حولك

 ملتقى الطالب الجامعي بكلية الهندسة بجامعة صنعاء ينظم فعالية حفل تكريم الأوائل احتفاءاً بالمولد

592

متابعات/ محسن الجمال

ضمن فعاليات الاستعدات بقدوم مولد النبوي الشريف نظم ملتقى الطالب الجامعي، صباح اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2015، فعالية حفل تكريم للطلاب الأوائل للعام الدارسي 2014-2015 بكلية الهندسة جامعة صنعاء.

وفي الحفل الذي بُدئ بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من المواطنين الذين استشهدوا بقصف طيران العدوان السعودي الأمريكي وأيضاً قراءة الفاتحة للشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يلقنون الغزاة ومرتزقة العدوان ضربات قاسية وموجعة.

بعد ذلك ألقت فرقةُ شباب الصمود فقرةً انشاديةً تناولت فضائل وأخلاقيات المصطفى صلوات الله عليه وآله.

وبهذا الصدد ألقى عميدُ كلية الهندسة بجامعة صنعاء الدكتور محمد البخيتي كلمة قال فيها : نقفُ في هذا المكان عزاً وفخراً بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي ستحل على كل قلب مسلم وعربي وتستدعي مننا أن نتأمل ونتدبر ونتفكر في مولد الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم ونستذكر سيرته العطرة .

وتطرق في حديثه إلى أهمية التحلي والتأسي والاقتداء برسول الاسلام ومآثره ونهجه الصادق والأمين.

وأشار إلى انه لن تقوم للأمة قائمة وهي بعيدة عن هدي الله ومنهج النبي المصطفى وما هذه الماسي إلا سبب بعدنا وتركنا للإسلام عملاً وفعلا خصوصاً في ما يمر به وطننا من عدوان همجي أرعن ولا بد من الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه. مشيراً إلى أن تكريم الطلاب الأوائل هو حق على كلية الهندسة باعتبارهم لوحة شرف الكلية ونجومها المضيئة.

الجدير بالذكر أن الفعالية تخللتها عددٌ من الفقرات الانشادية لأشبال المسيرة والذين تركت لهم مساحة اتحفوا الأسماع بأهازيجهم الشعرية والصلوات المحمدية. واختتمت الفعاليةُ بقصيدة شعرية للمهندس ليث السيادي ومسابقة ترفيهة ألقاها المهندس حميد الأشول والمهندسة فاطمة حميد الدين.

You might also like