كل ما يجري من حولك

حجة:الجيش واللجان الشعبية يصدون زحفا لمرتزقة العدوان السعودي شارك فية الطيران والبوارج

444

 

حجة-متابعات:

 

كشفت مصادر أمنية بمحافظة حجة (شمال اليمن)، تفاصيل المواجهات التي دارت اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2015م في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية من إتجاه المحافظة.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت لمحاولة زحف لمرتزقة السعودية المسنودة بقوات عربية وأجنبية بإتجاه شرق منفذ الطوال وغربه وبإتجاه قوات الأمن الخاصة “الأمن المركزي سابقاً”.

وأشارت إلى أن الزحف تركز  أيضاً بإتجاه تبة البلبلة أو ما يطلق عليها “الدغاشية” الواقعة شرق جمرك منفذ الطوال، مشددةً أن القوات اليمنية تصدّت لزحف مرتزقة الرياض منذ صباح اليوم الجمعة وحتى الساعة الـ11 والنصف ظهراً”.

وعن الضحايا ذكرت المصادر أن نحو 20 قتيلاً من المرتزقة سقطوا في هذا الزحف، وجرح عدد كبير منهم، وتم إحراق دبابة إبرامز، فضلاً عن إعطاب عدد من الآليات العسكرية الأخرى، التابعة للعدوان السعودي.

ولفت إلى أن الطيران الحربي والمروحي شارك في عملية الزحف، حيث تركز القصف الجوي والمدفعي على مدينة حرض والمناطق المحيطة بها، فيما تركز القصف من البوارج على مناطق ميدي.

وكانت مصادر عسكرية وميدانية أفادت أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية كسرت، الجمعة 18 ديسمبر2015 محاولة زحف جديدة لمجاميع من القوات السعودية والمرتزقة في منفذ الطوال، على الحدود بين البلدين.

*الصورة من الإرشيف

You might also like