كل ما يجري من حولك

منسق الأمم المتحدة الجديد في اليمن :سنعمل مع الشعب اليمني لتعزيز السلام والإستقرار

374
صنعاء-متابعات:
قال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لدى اليمن ” إن المنسق المقيم الجديد في اليمن/ جيمي ماكغولدريك سيعمل بشكل وثيق مع الشعب اليمني فضلاً عن الشركاء الدوليين واليمنيين لضمان إستجابة دعم الأمم المتحدة للإحتياجات الأكثر إلحاحاً وتعزيز السلام والإستقرار ومساعدة اليمنيين على تحقيق المستقبل الذي يريدونه”.

وأوضح البيان أن المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن يتولى مسؤولية التنسيق بين جميع كيانات الأمم المتحدة في البلاد لضمان تماسك جهود الأمم المتحدة وتماشيها مع إحتياجات وتطلعات الناس الذين يعيشون في اليمن.

وأشار جيمي إلى أنه يشغل منصب منسق الشؤون الإنسانية الذي ينسق بين كيانات وشركاء الأمم المتحدة في إستجابة مشتركة وعاجلة منقذة للحياة وللأزمة الإنسانية المتصاعدة التي تؤثر بشكل خطير على حياة النساء والرجال والفتيان والفتيات في جميع أنحاء البلاد..

مبيناً أن القدرة على الوصول إلى السكان المتضررين تشكل في هذه المرحلة مصدر القلق الرئيس لا سيما في الأماكن التي كانت مسبقا أماكن يصعب الوصول إليها وتشتد فيها الإحتياجات للإغاثة الإنسانية .

ولفت البيان إلى إن المسئول الأممي الجديد هو أيضا الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويقوم بتوجيه عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البلاد كما سيعمل في شراكة مع المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي ييسر المحادثات السياسية بين الأطراف اليمنية.

* سبأ

You might also like