كل ما يجري من حولك

تحت شعار ” عاصمة تشرف كل اليمنيين ” أمانة العاصمة تدعو إلى المشاركة في حملة النظافة الرابعة للعاصمة في 12 ديسمبر الجاري

516
صنعاء-متابعات:
دعا وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس/ عايض الشميري مواطني العاصمة إلى التفاعل الإيجابي لإنجاح الحملة الرابعة للنظافة المقرر إنطلاقها في الـ 12 ديسمبر وذلك من خلال المشاركة الفاعلة وتسجيل بصماتهم في هذا العمل الوطني التطوعي الحضاري من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.

وأكد الوكيل الشميري أن أمانة العاصمة صنعاء تنظم هذه الحملة للعام الرابع على التوالي بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، من أجل الحد من التلوث البيئي والعمل على رفع المخلفات ووضع حد للممارسات والسلوكيات الخاطئة في رمي المخلفات وسط الجزر والشوارع الرئيسية التي تعيق جهود عمال البلدية وتشوه المظهر الجمالي للمدينة وتؤثر على صحة الإنسان والبيئة.

وقال :” ستتجلى ثمرة الحملة هذا العام بالمشاركة المجتمعية الواسعة لرسم أجمل لوحة مشرقة للعاصمة تحت شعار ” عاصمة تشرف كل اليمنيين ” وستتوج بحفل فني وخطابي يوم 13 ديسمبر الجاري لتكريم المشاركين في الحملة “.

ولفت وكيل قطاع البلديات والبيئة بأمانة العاصمة إلى أن الحملة أنطلقت فعالياتها إبتداء من اليوم الأحد بمديريات العاصمة صنعاء العشر من خلال إقامة الفعاليات المختلفة من ندوات وزيارات ميدانية لحث المواطنين والمؤسسات الحكومية والأهلية على ضرورة المشاركة المجتمعية في الحملة.

وقال:” إن الحملة ستتضمن فلاشات تلفزيونية وسيارات التوعية واللوحات واللافتات التوعوية التي ستجوب في الشوارع واللقاءات الموسعة مع قيادة المديريات والمكاتب التنفيذية والمنظمات الجماهيرية والإحتفالات الفنية بهدف نشر الوعي البيئي وإيجاد روح المبادرة والتفاعل من قبل المواطنين وحث المجتمع على تحمل مسؤولياته في نظافة وحماية البيئة كون العمل البيئي عمل طوعي في المقام الأول ومسؤولية الجميع”.

* سبأ

You might also like