كل ما يجري من حولك

منتدى حقوق الطفل بالحديدة يوجه نداء إنساني بتجنيب الطفولة الصراعات وإيقاف الحرب في اليمن

527

 

الحديدة-متابعات:

 

جدد المنتدى الوطني للطفولة والشباب باليمن تضامنه مع ضحايا إنتهاكات حقوق الطفل فيما يتعلق بالحروب وأعمال العنف المسلحة في اليمن، والتي تزايدت بشكل كبير و تسببت بإنتهاك الطفولة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام في جميع الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والتنموية .

وأكد المنتدى في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل وذكرى إعلان وإتفاقية حقوق الطفل العالمية وقوفه مع كل المدافعين عن حقوق الإنسان، معربا عن قلقه الشديد إزاء وضع الطفولة في اليمن التي تعاني من جميع الإنتهاكات الجسيمة في ظل الحرب القائمة وأعمال العنف المسلحة.

ووجه المنتدى نداءا إنسانيا عاجلا إلى جميع الأطراف المتصارعة لتجنيب الطفولة والخدمات الأساسية صراعاتهم وإيقاف هذه الحرب التي دمرت كل جميل في البلاد.

وطالب المنتدى في بيانه المؤسسات المحلية والدولية ومنها المختصة بحماية الطفل إتخاذ موقف تجاه إنتهاكات الطفولة باليمن، داعيا المنظمات الدولية إلى تفعيل دورها بشكل أكبر لحماية الطفل من أجل ضمان حقه في التعليم والصحة والأمن فضلا عن الحقوق الأخرى المتمثلة في طفولة آمنه في بيئة مناسبة وتوجه حقيقي محلي ودولي للإلتزام بالقوانين الدولية وإعلان إتفاقية حقوق الطفل.
* سبأ

You might also like