كل ما يجري من حولك

المعلم: نحقق تقدماً على جميع الجبهات بدعم سلاح الجو الروسي

544
موسكو-متابعات:
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري/ وليد المعلم, اليوم الجمعة, أن الجيش السوري يحقق تقدماً على جميع الجبهات بدعم سلاح الجو الروسي.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية اليوم، أن الوزير السوري أعرب في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عن الشكر للقيادة الروسية والرئيس/ فلاديمير بوتين شخصيا على الجهود الصادقة في دعم سوريا لمكافحتها الإرهاب.

وأشار المعلم إلى أن المجموعة الجوية الروسية العاملة في سوريا أستطاعت خلال فترة وجيزة تحقيق 100 ضعف ما حققه التحالف بقيادة الولايات المتحدة في مكافحة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأعرب وزير الخارجية السوري عن التعازي للشعب الروسي بمقتل الطيار الروسي وأحد الجنود الروس بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية في الأجواء السورية.. مؤكدا على تصريحات الرئيس بوتين أن ما قامت به تركيا هو “طعنة في الظهر”.. وقال المعلم: “نحن نتعرض لمثل هذه الطعنات منذ 5 سنوات”.

بدوره أكد لافروف أن روسيا تقيم عالياً تمسك الحكومة السورية بقضية مكافحة الإرهاب.. مشيراً إلى أن موسكو بدورها ستواصل تقديم كل أشكال الدعم لسوريا بهدف القضاء على الإرهابيين.

وقال “إننا نقف إلى جانب إطلاق العملية السياسية السلمية الشاملة ليتمكن السوريون من تحديد مستقبل بلادهم”.

وأعرب لافروف عن شكره للجيش السوري على إنقاذ حياة الملاح الروسي بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية في الأجواء السورية والشكر للجانب السوري على توفير الحماية للسفارة الروسية بدمشق.. مشيرا إلى أن مقر السفارة تعرض من جديد لقصف بقذيفة هاون في الـ23 من شهر نوفمبر الجاري.

* سبأ

You might also like