كل ما يجري من حولك

إتحاد المحامين العرب يدعو إلى إيقاف العدوان على اليمن

503
صنعاء-متابعات:
جددت الأمانة العامة لإتحاد المحامين العرب التأكيد على قراراتها السابقة بضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه وأحقية الشعب اليمني في الحياة الهادئة والمستقرة بعيدا عن دعاوى الطائفية والتقسيم التي تتبناها دول عربية وأجنبية لتحقيق أجندات وأهداف إستعمارية .

وأكدت الأمانة العامة في بيان موقع (متابعات) ينشر صورة له أن الحفاظ على وحدة الدولة وسلامة أراضيها أصبح هدفا في حد ذاته في ظل تزايد نعرات التجزءة والتقسيم .

وقال البيان ” إنه بات من الضروري إيقاف كل العمليات العسكرية على الأراضي اليمنية وإتاحة الفرصة لقيادته وشعبه في إعادة بناء الدولة ومؤسساتها وإزالة آثار العدوان الذي دمر البنية الأساسية للدولة اليمنية من كهرباء وماء وإعادة بناء المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات التي دمرت إثر الضرب العشوائي والذي راح ضحيته الآلاف من المدنيين العزل والذي يشكل جريمة ضد الإنسانية “.

وأضاف البيان ” إن الشعب اليمني هو الوحيد صاحب الصفة في إختيار حاكمه ونظامه السياسي بإرادة حرة وبدون أي تدخل أجنبي مباشر أو غير مباشر وهذا ما يلقي بالمسؤولية على المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمات المجتمع المدني العربي أن تتصدى لهذا بكل طاقاتها حتى يتسنى للشعب اليمني إعادة بناء بلاده”.

You might also like