كل ما يجري من حولك

لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الإحتجاجية تدعو إلى المشاركة في الوقفة غدا الإثنين أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

429

صنعاء-متابعات:

دعت لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الإحتجاجية الشعبية لـ ساحة”اللا إنسانية ” أبناء الشعب اليمني بكافة مكوناته إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية الشعبية السادسة غدا الاثنين أمام مقر الامم المتحدة بصنعاء.

وأوضحت اللجنة  أن هذه الوقفة تأتي في إطار الإستمرار للعمل الشعبي المدني الجماهيري التصعيدي من اجل كسر الحصار وإيقاف العدوان على اليمن .

وأشار إلى أن إستمرار الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية في صمتها على الوضع الإنساني الكارثي في اليمن يثير كثير من التساؤلات عن ماهية دورها في إحلال السلام وأن تواطؤها المتواصل يعطي الفرصة لقوى التحالف في إستمرار تجويع الشعب اليمني وقتله.

ولفت البيان إلى أن الوقفات الإحتجاجية الإسبوعية في ساحة “اللا إنسانية ” كل يوم إثنين أمام مقر الأمم المتحدة وكل يوم خميس أمام سفارة روسيا بصنعاء تزداد بشكل تدريجي وتصاعدي وزخم الأصوات ترتفع منذ الأيام الأولى لبداية الحرب على اليمن.

وأكد البيان إستمرار الوقفات الإحتجاجية حتى تضطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والهيئات الدولية المعنية بدورها في إيقاف العدوان وكسر الحصار عن اليمن وسرعة الإغاثة الإنسانية والعاجلة ومحاكمة كل من أرتكبوا جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية ضد المدنيين في اليمن.

فيما أوضح مسئول لجنة التنسيق والإعلام للوقفات الإحتجاجية الشعبية/ عزالدين الشرعبي أن هذه الوقفات من ساحة اللا إنسانية بمقر الأمم المتحدة بصنعاء تأتي بهدف توجيه نداء إنساني للعالم أجمع وكل أحرار العالم ومنظماته الإنسانية والحقوقية بما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار .
*سبأ

You might also like