كل ما يجري من حولك

ضابط “إسرائيلي”: نحن على برميل متفجر ولن تتوقف “انتفاضة السكاكين”

660

 

متابعات../

قال ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، “إن تقدير الموقف الذي يعرضه الجيش على الحكومة في الغرف المغلقة، هو ضرورة المبادرة لحل سياسي ينهي الموجة الحالية ويعيد تهدئة الأوضاع، مؤكداً أنه بدون حل سياسي لن تهدأ الموجة الحالية، ربما تخف وطأتها، لكنها لن تتوقف”.

وقال الضابط “غاي غولدشتاين” خلال مؤتمر في الكلية الأكاديمية في مدينة “نتانيا” المحتلة، وهو نائب منسق عمليات حكومة الاحتلال بالضفة الغربية، إن “الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لا ينتهج سياسة تحرض على العنف والإرهاب، بل على العكس، هو يحاول التهدئة أيضاً، لكن بدون مبادرة لحل سياسي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، لن تتوقف الموجة الحالية”.

وتابع: “حتى لو خفت وطأة التصعيد الآن أَوْ توقفت العمليات، هذا لا يعني أن الموجة انتهت، فنحن نجلس على برميل بارود متفجر، وبدون حل سياسي سنبقى نواجه ما نواجهه اليوم”.

ولفت الضابط إلى أن “إسرائيل” تواجه صراعاً متواصلاً ربما تتصاعد وتيرته ويحدث تغييرات في الساحة الفلسطينية، وحتى لو كانت تهدئة معينة على صعيد العمليات، لكن بدون مبادرة سياسية تبقى كُلّ الظروف متوفرة للانفجار، والخوف الأكبر هو أن تفقد السلطة الفلسطينية السيطرة على مناطق نفوذها، وعندها لا يمكن التنبؤ بما قد يحدث.

You might also like