كل ما يجري من حولك

التوقيع على الشرف القبلي يتواصل.. اليمنيون يعززون دور القبيلة في صنع التأريخ ودفع الطامعين والغزاة

450

 

تستمرُّ سيولُ أَبْـنَـاء الـيَـمَـن بالتدفق، في مختلف المحافظات، وبإقبال واسع للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية، والتي تهدف لإعادة القبيلة الـيَـمَـنية إلى وضعها الطبيعي خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

التفاعل الكبير الذي أبداه أَبْـنَـاء ووجاهات وشخصيات ومَشَـايخ وأعيان الـيَـمَـن مع الحملة، يعكس النخوة والشجاعة والكرَم التي يتمتع بها الـيَـمَـنيون منذ قديم الزمن.

وها هم اليوم، يُجمعون على أهمية الوثيقة في تعزيز وتأصيل دور القبيلة في صُنع التأريخ ودفع الطامعين والغزاة، لما لها من تأثير بالغ في تسيير شؤون المجتمع في مختلف نواحي الحياة.

إب.. استشعار بالمسؤولية

وسَطَ حضور جماهيري لمَشَـايخ ووجهاء وأعيان محافظة إب، دُشنت الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ السبت الماضي.

وفي مهرجان التدشين الذي أقيم بمركز المحافظة، أكد علماءُ ومشايخ ووجهاء محافظة إب دعمَهم ومساندتهم وإجماعهم على وثيقة الشَّــرَفِ القبيلة الهادفة إلى تجريم العدوان ومن يسانده.. لافتين إلى أن دعمَهم للوثيقة ومشاركتهم فيها يأتي من استشعارهم بالمسؤولية تجاه وطنهم وشعبهم.

وقد تدافع مَشَـايخُ ووجهاء وأعيان المحافظة وأعضاء المجالس المحلية وممثلو المنظمات والأحزاب للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.. مؤكدين استعدادَهم التضحية من أجل مصلحة الوطن ودحر الغزاة والمعتدين.

مأرب.. تنبذ الغزاة وأعوانهم

دُشنت بمديرية مجزر محافظة مأرب الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وفي التدشين أكدت قبائلُ ومَشَـايخ وأعيان المديرية رفضهم للعدوان السعودي الغاشم على الشعب الـيَـمَـني ونبذ كُلّ من يتعاون مع الغزاة والمحتلين.

وثمّن الموقّعون الدورَ البطولي لرجال الجيش واللجان الشعبية الصامدين في وجه العدوان ومرتزقته.. منددين بالصمت الدولي تجاه جرائم العدوان بحق أَبْـنَـاء الشعب الـيَـمَـني.. ودعت قبائل ومَشَـايخ وأعيان مديرية مجزر كافة أَبْـنَـاء القبائل إلى رفد الجبهات لتطهير كامل تراب المحافظة من دنس الغزاة والمحتلين.

ذمار.. دعم ومساندة

توافد أَبْـنَـاء قبائل مخلاف منقذة بمحافظة ذمار للمشاركة في لقاء قبلي موسع عقد وسط قرية منقذه للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ.. وأكد مَشَـايخ وأعيان “مخلاف منقذة” دعمهم ومساندتهم للجيش واللجان الشعبية في مواجهة القوات الغازية والمعتدين ومن تحالف معهم في الداخل أو الخارج.. لافتين إلى أهمية جمع الشمل ووحدة الصف في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله والحفاظ على مكتسباته ومنجزاته.

وفي منطقة زبيد بمديرية عنس بمحافظة ذمار، عقد قبائل المديرية لقاءً قبلياً موسعاً للمشاركة في الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأكد المشاركون ضرورة وحدة الصف وجمع كلمة جميع أَبْـنَـاء الـيَـمَـن لمواجهة العدوان السعودي الذي يستهدف كُلَّ الـيَـمَـنيين دون استثناء.. مشيرين إلى الملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشَّــرَفِ والبطولة.

صنعاء.. نخوة وشجاعة

في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، اختتمت فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ، وشهدت فعالياتُ الاختتام حضوراً قبلياً واسعاً أكّد التفاف جميع أَبْـنَـاء المديرية ووجهائها حول الوثيقة أسوة بإخوانهم في بقية المديريات.. مجسدين بذلك، صورة الوطنية والنخوة والشجاعة التي يتصف بها أَبْـنَـاء مديرية بني حشيش، والذين أكدوا جهوزيتهم الكاملة واستعدادهم لتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الوطن جنباً إلى جنب مع بقية إخوانهم من كافة أَبْـنَـاء القبائل الـيَـمَـنية.

المحويت.. رسالة قوية

وفي محافظة المحويت، فعاليات التوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ تتواصل بوتيرة عالية، وسط تفاعل جماهيري كبير يعكس مدى وعي وفهم وإدراك أَبْـنَـاء المحافظة بما يشكله الاجماع على الوثيقة من ضرورات ستقف حائلاً أمام مشاريع الهيمنة وتضع حداً لتمادي العدوان وكل من تسول نفسه المساس بأمن واستقرار والثوابت الوطنية.

ويُجمِعُ أَبْـنَـاء المحافظة على الوثيقة لإدراكهم أنها تمثل رسالة قوية للعالم وأعداء الـيَـمَـن أن الشعب الـيَـمَـني يأبى الضيم وعصيٌّ على كُلّ التحديات.

أَبْـنَـاء مديرية الخبت بمحافظة المحويت، وقّعوا على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ، مؤكدين أن القبائل الـيَـمَـنية ومعها كُلّ فئات المجتمع أجمعوا على اعتماد هذه الوثيقة الهامة التي تعتبر ميثاقَ شرف لكل الشعب الـيَـمَـني لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية التي ستقفُ حائلاً أمام مشاريع الهيمنة السعودية والغطرسة الأمريكية الصهيونية.

وعبّر مَشَـايخ ووجهاء وشخصيات مديرية الخبت عن مباركتهم لهذه الوثيقة الوطنية الهامة، مؤكدين أن الاجماعَ على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ إجماعٌ على الأمن والاستقرار ورفض الفرقة والشتات والانقسامات ورفض للعمالَة والمحسوبية والارتهان للعدو الخارجي.

عمران.. توحيد الصف وجمع الكلمة

وتشهد الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ التي بدأت بمحافظة عمران في 11 أكتوبر الجاري تفاعلاً واسعاً في مختلف قرى ومناطق المحافظة، والتي سجّلت مستوىً كبيراً لتفاعل وإقبال أَبْـنَـاء المحافظة بمختلف توجهاتهم وشرائحهم مع هذه الوثيقة لمواجهة العدوان السعودي الغاشم.

إلى ذلك، أكد أَبْـنَـاء ووجهاء مديرية مسور وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية أن التوقيع على الوثيقة يؤكد الحرص على المشاركة بفعالية في توحيد الصف وجمع الكلمة ولمّ شمل القبائل في مواجهة العدوان السعودي الغاشم.

وفي عزلتي مرهبة وبني عبد بمحافظة عمران وقّع أَبْـنَـاء ووجهاء وأعيان العُزلتين على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ.. مؤكدين أن التوقيعَ على هذه الوثيقة تعطي الشعبَ حافزاً قوياً للاستشعار بالمسئولية إزاء الـيَـمَـن وحمايته والدفاع عنه ومنجزاته ومقدراته.

أمانة العاصمة.. حس وطني وثوابت مجتمع

احتشد أَبْـنَـاء ووجهاء وأعيان مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة للمشاركة في الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأكد المشاركون دعمَهم للحملة، ومساندتهم لكل أنشطتها بما يحقق لمَّ الشمل وتوحيدَ الصف في مواجهة العدوان الغاشم.. لافتين إلى أن التوقيعَ على الوثيقة يجسد الحس الوطني والحفاظ على ثوابت المجتمع وتحسين أداء المنظومة الاجتماعية لمواجهة كافة التحديات.

وفي مديرية شعوب بأمانة العاصمة دُشنت المرحلة الثانية للحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ.

 وتوافد أَبْـنَـاء ووجهاء وأعيان المديرية للمشاركة في التوقيع على وثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ.. مؤكدين أن التوقيعَ على الوثيقة القَـبَليَّةِ يمثل السلاح الرادع أمام الغزاة ومواجهة العدوان السافر على الوطن.

الحديدة.. ثوابت وطنية

أعلن أَبْـنَـاء مديريات بيت الفقيه والجراحي وزبيد بمحافظة الحديدة تأييدَهم لوثيقة الشَّــرَفِ القَـبَليَّةِ لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأكدوا خلال فعالية التوقيع على الوثيقة، ضرورةَ مواجهة العدوان السعودي الغاشم الذي يسعى إلى تدمير مقدرات الوطن والعمل على إثارة النعرات ومحاولة النَّيل من المجتمع الـيَـمَـني الذي يحملُ نهجاً وطنياً حُراً مقاوماً لمشروع الهيمنة.

  • عن صدى المسيرة – عبده عطاء
You might also like