كل ما يجري من حولك

مجلس الأمن يدعو للتخلي عن الشروط المسبقة للمشاركة في المحادثات الخاصة باليمن

439
نيويورك ـ متابعات :

دعا أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى التخلي عن وضع أية شروط مسبقة للمشاركة في محادثات السلام المرتقبة بين الأطراف اليمنية في جنيف والتي تحضر لعقدها الأمم المتحدة.

وجدد المجلس في بيان أصدره عقب جلسة مغلقة في نيويورك في وقت متأخر من مساء أمس على دعم جهود المنظمة الدولية ومبعوثها الخاص إلى اليمن.

وندد أعضاء مجلس الأمن بكافة أشكال العنف والترهيب ضد الحوار برعاية الأمم المتحدة، معربين عن عميق قلقهم إزاء معاناة الملايين من السكان في اليمن وتدهور الأوضاع الإنسانية في البلاد.

ورحب أعضاء مجلس الأمن بإعلان الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن المحادثات القادمة لحل الأزمة اليمنية.

وكان إسماعيل ولد الشيخ أشار في كلمته التي أحاط بها المجلس بالتطورات الخاصة باليمن إلى إلغاء المحادثات الخاصة باليمن والتي كان يعتزم عقدها خلال الأسابيع القادمة بسبب المطالبة بشروط إضافية.

وحذر المبعوث الأممي إلى اليمن من إضاعة فرص إجراء الحوار بين الأطراف اليمنية كونه سيؤثر على مستقبل اليمنيين ومستقبل بلادهم، لافتاً إلى إدراك الجميع بأن لا حلاً عسكرياً للازمة اليمنية وان مباحثات السلام وحدها تمهد لمستقبل أفضل.

You might also like