كل ما يجري من حولك

عاجل : فريق تابع لهادي بجنيف يعرقل اجراءات التحقيق في جرائم العدوان على اليمن وكي مون يواصل قلقه فقط !!

369

 

متابعات – خاص:

قال مصادر مطلعة في جنيف أن فريقاً مكلفاً من الفار هادي يقف مع العدوان ضد ابناء اليمن .

موضحة ً أن الفريق المشار إليه يقف في محكمة الجنايات وحقوق الانسان ضد اي دعوى او طلب قضائي يتقدم به محامون او منظمات انسانية يمنية اودولية للمطالبة بالتحقيق في جرائم العدوان السعودي الغاشم على اليمن، وهو الامر الذي يعرقل صدور اي قرار من الامم المتحدة إلى الجهات الدولية المختصة بهذا الجانب.

إلى ذلك كشفت منظمة العفو الدولية في رسالة وجهتها إلى الامم المتحدة قبل ايام عن مساعي سعودية لعرقلة التحقيق في الانتهاكات التي ارتبتها في اليمن .

وطالبت المنظمة من الامم المتحدة بسرعة فتح تحقيق في انتهاكات القانون الدولي المرتكبة في اليمن .. متهمة السعودية وغيرها من دول تحالف العدوان وهادي بعرقلة تشكيل مجلس حقوق الإنسان للجنة أممية للتحقيق بالانتهاكات في اليمن.

وقالت منظمة العفو في بيان لها : يتعين على المجتمع الدولي أن يستعين بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من أجل التحقيق في مخالفات أحكام القانون الإنساني الدولي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبت في اليمن”.

واضاف البيان والذي اصدرته المنظمة تحت عنوان (اليمن: لا بد من إجراء تحقيق أممي عقب ستة أشهر من الدمار الذي حل بالمدنيين جراء ضربات قوات التحالف الذي تقوده السعودية) “تحث المنظمة على تشكيل لجنة أممية تُعنى بالتحقيق في المخالفات والانتهاكات التي ارتكبت في اليمن” ..
وأمام كل هذا يواصل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قلقه فقط من تردي الاوضاع الانسانية في اليمن .

حيث وصف مراقبون موقف الامين العام للامم المتحدة بالمتخاذل تجاه التوجيه بالتحقيق في جرائم العدوان على اليمن واكتفائه بالتنديد والقلق .
مؤكدين ان الامر الاول والاخير في هذا الجانب يقع في يده وليس بيد غيره .

وكنتيجة بديهية لعدم صدور التوجيه من قبل بان كي مون يتضح وبمالا يجد مجالاً للشك أن بان كي مون يعمل مع الاطراف الدولية والمحلية التي تعرقل اجراء التحقيق في انتهاكات العدوان السعودي وجرائمع الوحشية بحق الشعب اليمني .

You might also like