كل ما يجري من حولك

سلطنة عمان تدين استهداف منزل سفيرها لدى اليمن

424

 

متابعات ../

دانت سلطنة عمان استهداف منزل سفيرها لدى اليمن من قبل طائرات العدوان السعودي على اليمن امس الجمعة 18 سبتمبر 2015م.

واعتبرت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها استهداف منزل سعادة السفير العماني في صنعاء، يعد مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حرمة المقار الدبلوماسية.

وكان منزل السفير العماني لدى اليمن بدر بن محمد المنذري قد تعرض لقصف جوي تسبب بأضرار كبيرة فيه.

واضاف البيان الذي نشرته وكالة الانباء العمانية: “إن السلطنة وإذ تندد بأشد العبارات هذا العمل لترجو من الأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل إنهاء الحرب الحالية في اليمن قبل أن تشكل تهديداً خطيراً على أمن المنطقة”.

وحثت السلطنة الأطراف اليمنية على ضرورة نبذ الخلافات فيما بينها لضمان عودة الاستقرار والأمن إلى اليمن الشقيق.

من جهته دان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام ،كما استنكر بشدة اقدام العدوان السعودي على استهداف وقصف منزل السفير العماني في العاصمة صنعاء والذي ادى الى تدمير اجزاء كبيرة من المنزل.

واعتبر المصدر ان هذا العمل يمثل مخالفة واضحة للاعراف الدبلوماسية وأخلاقيات الحرب والقوانين الدولية التي تكفل الحفاظ على مقرات البعثات الدبلوماسية ومساكن الدبلوماسيين في أي دولة في العالم.

واكد المصدر ان استهداف منزل السفير العماني في صنعاء يعكس مدى ما وصل اليه العدوان السعودي والدول المتحالفة معه من تخبط واضح ،ورعونة متزايدة ويكشف حقيقة التدمير الممنهج الذي يمارسه العدوان.

وعبر المصدر عن تضامن المؤتمر الشعبي العام مع السفير العماني مشيدا بمواقف سلطنة عمان الشقيقة وما تبذله من جهود في سبيل ايجاد الحلول السياسية السلمية للازمة اليمنية.

You might also like