كل ما يجري من حولك

“الغارديان” تكشف عن فضيحة مبيعات أسلحة بريطانية للسعودية لقصف اليمن

847

 

متابعات ../

كشفت صحيفة (الغارديان) البريطانية عن السياسة التي تمارسها بريطانيا في العدوان العسكري على اليمن من خلال تقديم الأسلحة والمعدات العسكرية والتقنية لتحالف العدوان السعودي لقصف اليمن.

وقالت الصحيفة في موضوع نشرته اليوم عن التطورات الجارية للعدوان العسكري على اليمن تحت عنوان (اليمن وفضيحة مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية)” إن من حق العرب أن يسلطوا الأضواء على الرضا والصمت الغربي حول ما يجري في اليمن لكن الحقيقة لا تقتصر على السكوت بل تتعداه إلى أمور اخرى أشد”.

واوضحت (الغارديان) أنه بينما تقوم بريطانيا بتقديم المعونات الطبية والغذائية بإحدى يديها لليمنيين تقوم ببيع الأسلحة والمعدات العسكرية والتقنية للتحالف الذي تقوده السعودية لقصف اليمن…وقالت “إن من المعلوم بالضرورة أن الحكومة البريطانية تدرك جيداً أن ذلك سيسهم في تأجيج الصراع ويزيد من احتمالات وقوع جرائم حرب”.

وكشفت الصحيفة عن اصدار الحكومة البريطانية منذ شن العدوان العسكري على اليمن في مارس الماضي وحتى اليوم 37 ترخيصاً لتصدير الشحنات العسكرية والأسلحة للسعودية، ورفضت الافصاح للبرلمان عن محتويات هذه الشحنات.
وأكدت أن الحكومة البريطانية تعتمد على ما تقول إنه ضمانات سعودية بأن ما اسمته الحملة العسكرية على اليمن تجري بشكل متوافق مع القانون الدولي.

واشارت (الغارديان) الى أن بريطانيا وقعت نهاية العام الماضي اتفاقية الامم المتحدة لتجارة الأسلحة التي تلزم موقعيها بوقف صادراتهم من الأسلحة لأي جهة إذا ما ثارت شكوك حول وقوع انتهاكات لحقوق الإنسان أو حريته أو انتهاكات للقانون الدولي.

You might also like