كل ما يجري من حولك

ارتفاع ضحايا قصف العدوان السعودي على المحويت إلى 31 شهيدا ومصابا من المدنيين بينهم أطفال ونساء

618
المحويت – متابعات :
ارتفع عدد ضحايا قصف طيران العدوان السعودي الغاشم وحلفاءه الذي شنه اليوم الثلاثاء 15/سبتمبر/2015 على عدد من مواقع البنى التحتية للطرق والجسور في عدد من مديريات محافظة المحويت إلى 31 شخصا منهم 13 شهيدا وشهيدة و18 مصابا بينهم نساء وأطفال.
ووفقا لأمين عام المجلس المحلي لمحافظة المحويت الدكتور علي احمد ألزيكم في تصرحه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن العدد مرشح للزيادة بسبب عدم التمكن من الوصول الى بعض المواقع التي تعرضت للقصف العدواني حتى الآن بعد أن تعرضت المحافظة اليوم إلى نكبة وكارثة إنسانية كبرى بهذا القصف الهمجي الذي استهدف الانسان والشجر والحجر والبنية التحية بصورة عشوائية همجية تبين مدى الحقد على بلادنا من قبل تحالف العدوان.وأوضح الزيكم أن طيران العدوان قام صباح اليوم بتنفيذ سلسلة من الطلعات الجوية التي تم من خلالها استهداف احد الجسور على الخط العام الحديدة صنعاء بمديرية بني سعد منطقة باب الشق عزلة بني علي بصاروخين جو ارض أدى إلى تدمير الجسر وتدمير سيارة هيلوكس غمارتين كان على متنها عدد من الركاب استشهد منهم شخصان ودمرت سيارة أجرا نوع كرسيدا كانت واقفة بجوار الجسر.

وبين أن القصف استهدف أيضا جسر مقحلة في الخط العام لنفس الطريق بمنطقة بني علي بمديرية بني سعد ما أدى إلى تدمير الجسر بالكامل وتدمير عدد من السيارات المارة في نفس المكان واستشهاد اثنان وأصيب اثنان آخران في إحدى السيارات , كما استشهد شخص وإصيب ثلاثة آخرون كانوا بجوار الجسر من أبناء المنطقة ودمرت عدة سيارات أخري كانت واقفة بمحاذاة الطريق.

كما قام طيران العدوان بقصف الجسر الكائن بجوار مشروع مياه بني الحمادي بخط الحديدة صنعاء مسببا قطع الخط وتدمير سيارة أجرة كانت تسير في الطرق وتقل رجلين وأمرأه وطفل من أسرة واحدة حيث استشهدت المرأة على الفور وأحد الرجلين بينماأصيب الطفل والرجل الاخر بإصابات بليغة .

وأصيب أربعة أطفال ذكور وطفلة في نفس الموقع عندما كانوا داخل محل تجاري بجوار الجسر اثر استهدافهم بصاروخ أخر أدى إلى تدمير المحل وقتل وإصابة من كانوا بداخلة إلى جانب تعرض مساحات واسعة من مزارع الموز والمانجو المحاذية للطريق لقصف عشوائي بالصواريخ سبب تدمير أجزاء واسعة من الأراضي الزراعية وتلف في أشجار الموز والمنجو والمحاصيل الزراعية الأخرى.

كما استهدف الطيران قصف جسر الخزفة في بني الشويشي بمديرية بني سعد ما سبب تدمير الجسر بالكامل واستشهاد وإصابة ستة أشخاص من أسرة واحدة , حيث استشهدت طفلتان على الفور بينما أصيبت امرأتان وطفل ورجل بإصابات بالغة أثناء قيامهم بالعمل الزراعي في مزرعة قريبة من الجسر الذي تم استهدافه.

وتم قصف عبارة سيل لاحمة المائي بمنطقة القطاع مديرية المحويت بخط المحويت القناوص ما أدى إلى تدميرها وقطع حركة السير في الطريق , إضافة إلى قيام طيران العدو باستهداف فاطره كبيرة محملة بالقمح كانت تسير في نفس المكان ماادى إلى تدميرها بالكامل واستشهاد سائقها وشخص أخر معه وإصابة شخص أخر على الأقل وأشار.

وبين أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أن طيران العدوان السعودي شن بعد ذلك سلسلة غارات جوية استهدفت تدمير جسر زحام بمديرية الرجم على الخط العام بطريق المحويت صنعاء ماادى إلى قطع حركة السير وتدمير الجسر واستشهاد رجل كان على متن دراجة نارية وتضرر بعض المنازل المجاورة للجسر.

You might also like