كل ما يجري من حولك

محافظ عمران يبحث أنشطة برنامج الغذاء العالمي في دعم النازحين بالمحافظة

769
عمران – متابعات :
بحث محافظ الدكتور فيصل جعمان خلال لقائه اليوم الأثنين 17/أغسطس/2015 المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة السيدة آرثاين كازين التي تزور المحافظ ,المواضيع المتعلقة بدور وانشطة البرنامج ومايقوم به من تنفيذ لعدد من المشروعات الانسانية وخاصة تقديم العون والدعم في مجال الغذاء للنازحين.

وخلال اللقاء الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة امين فراص ,استعرض المحافظ جمعان اليات السلطة المحلية والمنظمات لمساعدة النازحين والمتضررين من الاحداث بهدف التخفيف من معاناتهم واستعرض ما لحق بهم من اضرار نفسية ومادية ومعنوية نتيجة النزوح.

مشيرا الى الدور الانساني والايجابي الذي تضطلع به المنظمات العالمية وخاصة برنامج الغذاء العالمي وبعض المنظمات والمؤسسات التابعة للامم المتخدة وخاصة ماتقوم به من الزيارات والاطلاع على احجام الاضرار البالغة التي لحقت باليمن ومنها محافظة عمران كغيرها من المحافظة وماخلفه العدوان السعودي من اضرار بالغة وجسيمة شملت القتل والتنكيل والتدمير للمقومات والمقدرات الوطنية.

منوها إلى ان عمران لحقت بها اضرار جسيمة حيث سقط فيها اكثر من مائتي شهيد ومئات الجرحى نتيجة القصف الجوي لطيران العدوان السعودي ,لمديريات المحافظة ومنها قصف مدينة حوث والذي أدى إلى 80 ثمانين شهيد واكثر من مائة جريح وقصف سوق شعبي شمال شرق مدينة عمران بمنطقة جوب بقاع البون الزراعي الذي راح ضحيته 80 شهيدا وعشرات الجرحى.

مؤكد ضرورة تحمل المسئولية الكاملة الانسانية والاخلاقية من قبل المنظمات الدولية وخاصة تلك التي تدعي راعيتها لحقوق الانسان ومجلس الامن الدولي وموقفه من الشعب اليمني الذي طاله الاعتداء الظالم الذي لاينعم عن الانسانية ولايمت لها بشيئ من الصلة في التعامل الانساني.

هذا وكان وكيل المحافظة رئيس لجنة الاغاثة بالمحافظة امين فراص والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي قد تفقدا الاضرار التي لحقت بالمحافظة ومنها التدمير الكبير الذي لحق بالمجمع الحكومي الذي تركه العدوان اطلال هامد.

واطلع الوكيل الوفد الامني الزائر للمحافظة على عدد من عناوين وعينات من الاضرار المتعددة في البنية الاساسية والتحتية للمجتمع وضرب وضياع الممتلكات العامة والخاصة وانهيار في التكوين الاساسي للمحافظة.

وتفقد الوفد سير تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية.

كما اطلع الوكيل فراص والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي على سير العمل والاليات الخاصة بتوزيع المساعدات الانسانية والمواد الغذائية التي يقدمها برنامج الغذاء للنازحين والمجتمع المتضرر من الاحداث والعدوان.

وقد اشاد الوكيل والمسؤول الاممي بالمستوى المتميز في سير عمليات التوزيع التي تنفذ في مدينتي عمران وريدة وبعض المديريات.

ونوها الى اهمية الالتزام والتقيد والانضباط بالخطط والبرامج المسيرة لهذه المساعدات وسياسات التوزيع وشموليتها ااصناف المعونات التي يقدمها البرنامج.

You might also like