كل ما يجري من حولك

اجتماع بشبوة يدين استهداف العدوان السعودي لمبنى المستشفى المركزي بالمحافظة

541

 

شبوة – متابعات :

أدان اجتماع بمحافظة شبوة اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2015 برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد الحسن الأمير، جرائم العدوان السعودي الغاشم على المبنى الجديد للمستشفى المركزي بالمحافظة واستهدافه بعدة غارات متكررة ما تسبب في حدوث إضرار جسيمة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور أبوبكر محمد الشكلية تسائل وكيل المحافظة عن الدوافع والأسباب التي دعتهم لاستهداف هذه المنشاة الصحية المركزية والهامة التي يتطلع أبناء شبوة وبشغف كبير لاستكمال العمل فيها وبشوق أكبر إلى يوم افتتاحها نظرا لحاجتهم الشديد والماسة لها .

وأكد أن هذا الاستهداف يأتي في إطار مسلسل عدوانهم على اليمن والمحكم الحلقات من القتل للإنسان والتدمير الممنهج لمقدراته والبنية التحتية لمشاريعه الأساسية والإستراتيجية .

وأشاد الوكيل الأمير بالخطوات العملية لمدير عام مكتب الصحة الدكتور أبوبكر محمد الشكلية لمعاودة واستئناف العمل في مختلف المرافق الصحية العالمة بالمحافظة .. منوها بجهود الطواقم الطبية وعلى مختلف مستوياتها المهنية والتي عملت وتعمل بإخلاص من اجل خدمة الصحة العامة للناس وبدافع من ضميرها الوطني والإنساني الحي وفي ظل الأجواء المشحونة بمخاوف الحرب وشحت الإمكانات المادية والعلاجية .

وقد ناقش اللقاء الذي ضم قيادة مكتب الصحة والسكان بشبوة الأوضاع الصحية بالمحافظة ومستوى سير العمل اليومي والروتيني بالمرافق والمنشات الصحية العامة فيها .. مستعرضا طبيعة الانعكاسات السلبية والمؤثرة للعدوان السعودي على منظومة العمل الصحي بالمحافظة.

إلى ذلك اطلع وكيل محافظة شبوة أحمد الأمير ومدير مكتب الصحة خلال زيارتهما لمستشفى عتق العام على طبيعة العمل والخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمرضى .

وشددا على ضرورة تنظيم عمل النوبات الطبية بالمستشفى والتزام كافة العاملين بالعمل فيها .. وأشارا إلى أن المتابعة جارية من اجل إيجاد بعثة طبية متخصصة للعمل بالمستشفى وعودة تشغيل مختلف أقسامه التخصصية.

You might also like