كل ما يجري من حولك

المؤتمر الشعبي العام يعبر عن استيائه من صمت المجتمع الدولي لرفض دول العدوان للهدنة الإنسانية

432
صنعاء : متابعات :
عبر المؤتمر الشعبي العام عن استيائه الشديد من صمت المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الامن من الرفض المتعمد من دول العدوان للهدنة الانسانية غير المشروطة المعلنة من الامم المتحدة الهادفة الى ادخال المساعدات والمواد الغذائية للشعب اليمني المحاصر الذي يعيش اوضاعا انسانية وصحية وبيئية كارثية.

وقال مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ” إن تحالف العدوان السعودي لم يكتف بعدم الاعتراف بالهدنة غير المشروطة لأغراض انسانية وفقا لما اعلنته الامم المتحدة واعتبارها انها غير ملزمة لهم أصلا بل عمد الى تصعيد مسلسل عدوانه وبشكل همجي وغير مسبوق مستهدفا الاحياء السكنية ومنازل المواطنين والبنى التحتية ،والمستشفيات والمصانع والطرق والجسور وكل مقدرات الشعب اليمني ،كما شدد من حصاره الجائر وغير القانوني على الشعب اليمني مانعا دخول مواد المساعدة والإغاثة الانسانية “.

واعتبر المصدر ان عدم التزام العدوان بالهدنة المعلنة من قبل الامم المتحدة مؤشرا يعبر عن خيبة الامل في المؤسسة الدولية وفي قيامها بواجبها تجاه الشعوب ،ويضعف موقفها من اداء دورها تجاه الازمة اليمنية .. معرباً عن أمله في أن يكون للأمم المتحدة والمجتمع الدولي موقفاً معلناً تجاه هذا الصلف والاستهتار من قبل العدوان السعودي.

You might also like