كل ما يجري من حولك

الفرق الطبية لمنظمة أطباء بلاحدود تقدم خدماتها العلاجية للجرحى والمصابين في اليمن

524
متابعات :
قامت فرق منظمة أطباء بلا حدود العاملة من اليمن بتقديم العلاج لعشرات الجرحى الذين أصيبوا في مناطق مختلفة من اليمن جراء الضربات الجوية وعمليات القصف التي وقعت خلال الأيام الماضية.

وأوضح بيان صادر عن منظمة أطباء بلاحدود تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الطبية التابعة للمنظمة قامت بعلاج أكثر من 67 جريحاً في منطقة بني حسن بمحافظة حجة والذين أصيبوا جراء سلسلة من الضربات الجوية التي استهدفت سوقاً مزدحماً بالسكان بمنطقة مثلث عاهم ومحطة للغاز.. لافتاً إلى أن فرق الانقاذ التابعة لأطباء بلاحدود ساعدت في انتشال جثث الضحايا من تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف الجوي.

وأشار البيان إلى صعوبات كثيرة واجهت فرق الاسعاف ومركز بني حسن الصغير جداً والذي استقبل عدد كبير من الجرحى والذين كانت إصابتهم خطيرة جداً.

ولفت البيان إلى أن طواقم المنظمة استقبلت مطلع شهر يوليو الحالي أكثر من 80 جريحاً بينهم نساء وأطفال أصيبوا جراء القصف العنيف على منطقة سكنية في مديرية المنصورة وأن فرق أطباء بلا حدود لم تتوقف عن استقبال الجرحى في مستشفى جراحة الطوارئ.

وقال البيان ” انه خلال الأشهر الأربعة الأخيرة تلقى أكثر من ألفين و 800 جريح العلاج في عدن وحدها بينهم نساء وأطفال و في لحج ساعدت فرق أطباء بلا حدود 30 مدنياً جرحوا جراء ضربة جوية طالت سوق الفيوش في المحافظة وفي عمران استقبل أحد المستشفيات التي تدعمها المنظمة سبعة جرحى بينهم ثلاثة أطفال دون سن الثالثة عشرة كانوا قد أصيبوا جراء ضربات جوية استهدفت مديرية حرف سفيان كما استقبل مستشفى الروضة بمدينة تعز والذي تدعمه المنظمة 93 جريحاً جراء القصف الذي طال عدة مناطق سكنية”.

وأضاف البيان ” وإلى جانب الهجمات التي تطال مناطق مكتظة بالسكان فقد استُهدفت المرافق والأطقم الطبية بشكل مكثف الأمر الذي أثر بصورة كبيرة في قدرات نظام الرعاية الصحية في البلاد على الاستجابة في مثل هذا السياق”.. مؤكداً أن مستشفى حرض وهو واحد من قلة مستشفيات عاملة في منطقة حجة تعرض للقصف منتصف يونيو وأصبح اليوم خارجاً عن الخدمة.

يشار إلى أن أطباء بلا حدود منظمة طبية إنسانية دولية توفر الرعاية الطبية في أكثر من 70 بلداً وفقاً لأخلاقيات مهنة الطب وفي اليمن تعمل المنظمة في محافظات عدن وصنعاء والضالع وعمران وصعدة وتعز وحجة
.

You might also like