كل ما يجري من حولك

مليون و 24 الف طن كميات القمح الواصلة للموانئ اليمنية خلال الخمسة الاشهر الماضية

513

صنعاء – متابعات :

اظهر تقرير رسمي أن كميات القمح الواصلة عبر موانئ الجمهورية خلال يناير – مايو 2015م بلغت مليون و 24 ألف طن ،بالإضافة إلى 648 طن من الدقيق.

وأوضح تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه أن كميات السكر الواصلة بلغت خلال نفس الفترة 64 ألف و 542 طن ، وكذا 107 آلاف و 234 طن من الأرز ، و35 ألف و389 طن من الزيوت ، فيما بلغت كميات الحليب الواصلة 22 ألف و 333 طن.

وأشار التقرير إلى أن كميات الحديد الواصلة بلغت 289 ألف و690 طن ، وكذا 139 ألف و 319 أطنان من الأسمنت ، و85 ألف و 752 طن أخشاب

وكانت وزارة الصناعة والتجارة دعت كافة الشركات والتجار المستوردين للمواد الغذائية الاساسية إلى موافاة الوزارة بالمخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية بشكل محدد ودقيق في مخازنها وتوضيح الكميات المتعاقد عليها للفترة القادمة .

كما اصدرت الوزارة تعميم الى كافة مستوردي وبائعي الجملة والتجزئة تلزمهم بعدم تحريك الأسعار للمواد الغذائية ألأساسية القمح، السكر ، وغيرها” والالتزام بالأسعار السائدة .

ووجهت وزارة الصناعة والتجارة مكاتبها في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية بتكثيف عملية الرقابة على الاسواق التجارية بالتنسيق مع الاجهزة المعنية خلال شهر رمضان الكريم المبارك بهدف العمل على استقرار اسعار السلع ومكافحة الغش التجاري.

ودعت الوزراة المستهلكين المستهلكين الى التحري والتدقيق عند شرائهم للسلع والمنتجات الغذائية التي يتطلبها الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك والتي تعج بها الاسواق لتجنب تلك السلع التي يلجأ البعض إلى طرحها في الاسواق استغلالا لهذه المناسبة الدينية الفضيلة في حين ان المفروض التسامي عن هذا السلوك خصوصا في هذه المناسبة الجليلة.

You might also like