كل ما يجري من حولك

الإعلان في باريس عن مبادرة أهلية يمنية سعودية لوقف الحرب على اليمن

454

 

باريس – متابعات :

أعلن بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم الأثنين 15 يويو 2015م عن مبادرة أهلية يمنية سعودية لوقف الحرب على اليمن تبناها المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية في اليمن ومؤسسة الرابطة العلمية العالمية للأنساب الهاشمية ومقرها جدة.

وأشار رئيس مؤسسة الرابطة العلمية محمد الحسني إلى ضرورة استكمال الحوار من حيث توقف برعاية الامم المتحدة في احدى مقراته او دولة محايدة بهدف وقف الحرب ورفع الحصار عبر اليات واضحة يتم الاتفاق عليها مع كافة الاطراف.

ولفت إلى أن العودة الى ماتم الاتفاق عليه في الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة يمثل الحل الامثل لايقاف معاناة الشعب اليمني بالاضافة الى الاتفاق على التزام اليمن بالحياد في التجاذبات الاقليمية وضمان حرية وامن الملاحة في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

من جانبه اكد جمال بدر العواضي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان في اليمن أهمية تفعيل دور المجتمع المدني في البلدين للخروج برؤية تضمن امن واستقرار المنطقة في ظل غياب حلول وسطية متفق عليها تساعد على وصول قوافل الاغاثة الى اليمن بصورة كافية وايقاف الحرب خاصة وان شهر رمضان المبارك على الابواب.

واشار العواضي ان التقارير الاممية تؤكد ان اليمن تواجه كارثة انسانية محققة في حال لم تتوقف الحرب في ظل حالة عدم الاستقرار الامني والسياسي الذي تواجهه البلاد.. موضحاً أن المؤسستين ستنظمان لقاءات تشاورية خلال الأيام القادمة مع مختلف الاطراف لضمان سرعة تفعيل المبادرة.

You might also like