كل ما يجري من حولك

استشهاد 22 مواطنا جراء استهداف العدوان السعودي لعدة مواقع بينها مدينة صنعاء القديمة

447

صنعاء – سبأنت:

استشهد 22 مواطنا وأصيب العشرات، جراء تواصل العدوان السعودي الغاشم على عدد من المواقع المدنية في عدة محافظات بينها منازل في مدينة صنعاء القديمة التاريخية.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن طيران العدوان السعودي اغار على سوق يسنم في مديرية باقم بمحافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد 12 مواطنا واصابة 10 آخرين، لافتا إلى أن 4 مواطنين استشهدوا، وأصيب ثلاثة آخرين في قصف لطيران العدو على منازل مواطنين بقرية الربحي بمديرية منبه بصعدة.

واشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن غارتين على مديرية الظاهر، وغارات أخرى على منازل المواطنين في مناطق بني صياح بمديرية رازح وخزان المياه مدرسة الناصر الأطروش وجبل رأس عيسى في مران وجبل المفتاح وعدد من المناطق بمديرية حيدان ومنازل المواطنين بمديرية باقم، كما شن عدة غارات على منازل سكنية في مدينة النظير برازح أثناء صلاة الجمعة.

وقال المصدر إن 6 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرين بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية جراء قصف طيران العدوان السعودي لمنازل في حارة القاسمي بمدينة صنعاء القديمة، مؤكدا أن القصف تسبب في تدمير خمسة منازل بالكامل وتضرر مبان أخرى في المدينة القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.

وفي محافظة عمران، لفت المصدر إلى أن 7 مواطنين أصيبوا، جراء استهداف طيران العدوان السعودي، اليوم، بست غارت على مبنى المجمع الحكومي للمحافظة، وكذا شارع القشلة والاستاد الرياضي ومبنى المجمع القضائي.

وجدد المصدر مطالبة المنظمات الانسانية والحقوقية تحمل مسؤولياتها إزاء ما يرتكبه العدوان السعودي الغاشم من جرائم إبادة في حق المدنيين من ابناء الشعب اليمني وتراثه الحضاري.

You might also like