كل ما يجري من حولك

غارات العدوان على اليمن تواصل حصد أرواح المدنيين في صعدة

322

 

صعدة : متابعات :

قالت مصادر رسمية يمنية، الثلاثاء 2 يونيو 2015، إن 13 مواطناً استشهدوا على الأقل، وأصيب آخرون، جراء الغارات التي تعرضت لها محافظة صعدة، شمال البلاد، من قبل طيران العدوان السعودي.

وأفادت وكالة “خبر” عبر مراسلها في صعدة، بأن العدوان شن غارات على المعهد التقني بالمدينة، ودمره بالكامل، ومسجد كلية التربية، واستراحة الطالبات.

كما استهدفت غارات الطيران السعودي المعهد العالي للمعلمين، ودمرته بالكامل. وبحسب مراسلنا، فإن القصف طال مخازن الكتاب المدرسي.

وقالت وكالة “سبأ” الرسمية، إن العدوان السعودي “شن سلسلة غارات على محال آل جميدة التجارية، ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين كحصيلة أولية، وكذا محال ومنازل دغسان طالع الصبري، فضلاً عن سوق الخفجي بمديرية سحار ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين.

وفي تقرير سابق لوكالة “خبر”، أفادت إحصاءات بأن أكثر من 600 بينهم نساء وأطفال راحوا ضحايا للعدوان منذ انطلاقه في 26 مارس الماضي.

وكانت السلطات أعلنت صعدة منطقة منكوبة، فيما كانت تقارير لمنظمة هيومن رايتس أكدت وجود أدلة باستخدام السعودية ذخائر عنقودية في قصفها المحافظة، التي أعلنتها في مطلع مايو الماضي منطقة هدف عسكري بكل مناطقها.

You might also like