كل ما يجري من حولك

رعاية الاسرة تقدم خدمات الصحة الانجابية للنازحين بعمران

436

 

عمران : متابعات :

بلغ عدد المستفيدين من خدمات الصحة الانجابية وخدمات الرعاية الصحية الاولية التى تقدمها جمعية رعاية الاسرة اليمنية للنازحين في محافظة عمران خلال أسبوع عبر مركز الضير الصحي بعمران 1001 مستفيد منهم 70 % من النساء.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية نبيل العماري أن الجمعية وبمبادرة ذاتية منها استكملت عملية تأثيث وتجهيز مركز الضير الصحي بعمران وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والكادر الطبي خلال الاسبوع الماضي وقد باشر المركز وفريقه الطبي المتخصص فور ذلك بتقديم الخدمات الصحية في مجال الصحة الانجابية والرعاية الصحية الاولية للنازحين من محافظة صعدة الى محافظة عمران بالإضافة الى سكان المنطقة .

وقال: أن هذا العمل تم بتمويل ذاتي من قبل الجمعية وذلك في اطار الخدمات الصحية التى تقدمها للمجتمع في عدد من محافظات الجمهورية عبر المواقع الثابتة والمتنقلة.

معتبراً أن ما تقوم به الجمعية من جهود في تقديم الخدمات الصحية والاغاثية للنازحين وأفراد المجتمع يأتي كمساهمة منها للتخفيف من معاناتهم في هذه الظروف الصعبة، واستشعاراً منها بواجبها ومسئولياتها الوطنية والإنسانية تجاه ابناء المجتمع اليمني .

مؤكدا أهمية دور المجتمع المدني في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والاغاثية والإنسانية للنازحين والسكان عموماً في مختلف محافظات الجمهورية في هذه الظروف والأوضاع التى تمر بها البلاد .

وقال أن الجمعية ستستمر في هذه الظروف الاستثنائية التى تعيشها اليمن في تقديم خدماتها الصحية والإغاثية والتوعوية للنازحين، بما في ذلك مواصلة جهودها الاعتيادية في تقديم خدماتها المختلفة للمجتمع في العديد من محافظات الجمهورية .

You might also like