كل ما يجري من حولك

المركز اليمني لحقوق الإنسان يرصد انتهاكات العدوان السعودي خلال الخمسة الأيام الماضية

400

 

صنعاء : متابعات :

رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان انتهاكات العدوان السعودي الغاشم بحق الشعب اليمني خلال الخمسة الأيام الماضية و الذي استهدف المدنيين بصورة مباشرة من خلال الغارات المتواصلة على المواطنين خاصة من النساء و الأطفال في مختلف المحافظات .

وحسب المركز فقد شهدت محافظة صعدة قصف لطيران العدوان في مناطق الحصامة والمنزالة وشدى والملاحيظ وكذا المجمع الحكومي والسوق المركزي وأحد المساجد في مديرية الملاحيظ، ومناطق القلعة و النظير بمديرية رازح ومديريات سحار ،ساقين ، و البقع و الظاهر .

كما استهدف العدوان السعودي بقصف صاروخي عدد من المناطق الحدودية، نتج عنها إصابة طفل بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية في منطقة نشور وكذا مناطق المنزالة والمزرق بمحافظتي صعدة وحجة، ، وقامت قوات العدوان السعودي بقصف سكان المناطق الحدودية بأكثر من 100 صاروخ في المنزالة والحصامة والملاحيط.

وفي محافظة عدن استهدفت طيران العدوان السعودي مبنى رئاسة جامعة عدن وخور مكسر وكريتر و مصنع العلم للأكياس البلاستيكية في العريش وتحليق لطيران الأباتشي في سماء مدينة عدن ، كما استهدف منطقة العريش، و خزانات التحلية في جبل الحديد والتي تغذي عدن بالمياه.

واستهدف العدوان في صنعاء منطقة فج عطان،و منطقة دار الشريف في خولان الطيال سقط خلالها العديد من الضحايا ، بالاضافة الى منطقة غضران في مديرية بني حشيش اصابت مستشفى وتسببت بقتل تسعة مدنيين و18 جريح، والمعهد المهني في مديرية الحيمة الخارجية ، كما استهدف العدوان مقر القوات الجوية، و مدينة الثورة الرياضية شمال العاصمة، و جبل النهدين.

اما محافظة حجة فقد استهدف العدوان مؤسسة الكهربا ومخازن الغذاء العالمي ومبنى الرعاية الاجتماعية في مديرية حرض ومنطقة كحلان عفار و مديرية وشحة و معسكر الأمن المركزي و عدد من الأحياء المجاورة له نتج عنه عدد من القتلى و الجرحى.

اما في محافظة مأرب استهدف طيران العدوان منطقة ألأشراف ومعسكر كوفل، مدخل المدينة، وسد مأرب القديم .

وفي عمران استهدف العدوان منطقة ثلا ألتاريخية وجبل الكلاعية بمنطقة خيوان.، فيما استهدف العدوان منطقة العند في محافظة لحج و شن غارات بمحافظة الضالع استهدف خلالها الجسر الرابط بين دمت والرضمة و الجسر الرابط بين دمت وجبن.

كما استهدف العدوان السعودي المجمع الحكومي في منطقة بيت الفقيه محافظة الحديدة ، و استهدف العدوان معسكر الأمن المركزي في محافظة تعز .

You might also like