كل ما يجري من حولك

سياسي سوري: ممارسات النظام السعودي في اليمن باتت أكثر وحشية مما سبق

399

متابعات :

قال عضو المكتب السياسي لحزب التنمية الوطني السوري، وائل الحسن إن ممارسات النظام السعودي في اليمن اليوم باتت أكثر وحشية مما سبق…

موضحا إلى أن منع وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق الأكثر تضررا يأتي ضمن الخطة الممنهجة لإلحاق أكبر قدر من الخراب بالشعب اليمني.

وحذر الحسين في حديث خاص لوكالة أنباء فارس من استمرار العدوان السعودي الغاشم علي اليمن والذي من شأنه أن يعرقل الحل السياسي.

مبينا انه من من الطبيعي أن يتم الإعلان عن تأجيل مشاورات جنيف أكثر من مرة، لأن الصورة اليمنية لم تكتمل كما يريدها السعوديون وبالتالي فمن الطبيعي جداً أن يذهب السعوديون نحو عرقلة الحوار الذي لا تعنيهم إقامته .

واوضح السياسي السوري أن مجريات الأحداث الأخيرة، أثبتت إن معركة اليمن هي معركة إرادات وبالتالي لابد للفريق الوطني في اليمن من إن يكثف جهوده أكثر على الأرض سواء في اليمن من خلال مواجهة القاعدة وداعش ومن لف لفيفهما، أو في الخطوة القوة التي ستهز كيان آل سعود وكل المتحالفين معه والمتمثلة بالرد الشعبي من قبل القبائل اليمنية على العدوان بالتقدم براً في عمق الأراضي السعودية.

واشار إلى أن التقدم الذي سيحرزه اليمنيون على الارض سيجبر السعوديين على إعادة حساباتهم فيما يخص الملف اليمني، وشدد الحسن على إن المطلوب خلال هذه المرحلة هو إعلاء صوت العقل من خلال العمل على تنمية الفكر التقدمي المتحضر والمتسامح في الدين الإسلامي والعمل على إيجاد بنية إعلامية متكاملة فيما بين شعوب المنطقة المقاومة، للتمكن من مواجهة السموم التي تقوم على ضخها بشكل لحظي “فضائيات عاصفة الحزم”.

وختم السياسي السوري حديثه بالتأكيد على إن ما تواجهه المنطقة اليوم هو معركة مصير، والخارج منها منتصرا سيغير وجه التاريخ والمستقبل ليس في المنطقة وحسب وإنما في العالم ككل، وعلى آل سعود أن يعوا إنهم يلعبون بالنار التي إن أحرقت شيء، فستبدأ بمملكتهم المتهالكة من الداخل بفعل عوامل عدة أولها العداء ما بين أفراد الأسرة السعودية.

You might also like