كل ما يجري من حولك

حجة : توزيع 28 خزان مياه للنازحين في مديريتي حيران وحرض

479

 

حجة : متابعات :

قامت جمعية رعاية الاسرة اليمنية وفي إطار مشروع الاستجابة الإنسانية الممول من منظمة اوكسفام البريطانية بتوزيع عدد من خزانات المياه للنازحين في مديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن )وتزودهم بالمياه بشكل يومي .

وقد باشرت الجمعية من خلال فريق المياه والإصحاح البيئي بعد استكمال كافة الإجراء ت الفنية والتحضيرية بتنفيذ المهام والأنشطة الميدانية في مجال في المياه و النظافة و الصرف الصحي في المديريتين المستهدفة ، وبعد أن قامت بتوزيع خزانات المياه على المناطق المستهدفة تم التعاقد مع صاحب محطة مياه تحلية لتوزيع المياه بصورة مستمرة يومياً على فترتين صباحية ومسائية بواقع( 00 34.000.5 ) لتر في الفترة الصباحية و ( 00 34.000.5 ) لتر في الفترة المسائية على التجمعات السكانية للنازحين .

وذكر منسق الجمعية بمحافظة حجة أحمد الادبعي أن عدد خزانات المياه الموزعه في المديريتين بلغت ( 28 خزان ) بسعات مختلفة تستوعب ( 75000 ) لتر يوميا .

وقال أن الجمعية استهدفت من خلال هذا المشروع العديد من المناطق في مديريتي حيران وحرض بمحافظة حجة ، حيث تم توزيع 16 خزان مياه بسعات مختلفة على عدد من المناطق في مديرية حيران وهي بنى الخمج وعقاوة والعوجاء والساده والفرانته وجمنه والدير والحقوف منها 10 خزانات سعة 1000 لتر و خزان سعة 1500 لتر و 4 خزانات سعة 2000 لتر و خزان سعة 3000 لتر ويتم تزويدها بالمياه بشكل يومي . فيما تم توزيع 12 خزان مياه في منطقتي المحجبية والحضن بمديرية حرض منها خزان سعة 750 لتر و3 خزانات سعة 1000 لتر وخزان سعة 1500 لتر و7 خزانات سعة 2000 لتر ويتم تزويدها المياه بشكل يومي .

وأشار الى أن هذه الكميات من المياه والتى يتم توفيرها بشكل يومي للنازحين لا تفي بالغرض نتيجة لتزايد أعداد النازحين وارتفاع درجة حرارة الجو في تلك المناطق .

موضحا أن فريق العمل الميداني قد قام بدراسة البدائل لمصادر المياه بالمناطق المستهدفة كبديل دائم يتم استهدافه في المرحلة الثانية كون التوزيع بالوايتات يعتبر وضع مؤقت .

” المؤتمر نت”

You might also like