كل ما يجري من حولك

الجيش اليمني على خط المواجهات الحدودية: سيطرة على جبل الرديف وقصف معسكرات سعودية في نجران

731

 

متابعات:

دخل الجيش اليمني على خط المواجهات إلى جانب مقاتلي اللجان الشعبية والقبائل على الحدود مع السعودية، حيث هاجم عدداً من المواقع السعودية في المناطق الحدودية وسيطر على عدد منها من بينها جبل الرديف السعودي وسط فرار الجنود السعوديين، كما أحرق عدداً من الآليات العسكرية غداة كمين آخر لهم في منطقة الحصامة المقابلة للحدود اليمنية.

وقصف الجيش اليمني واللجان الشعبية قيادة حرس الحدود السعودية في ظهران الجنوب ومعسكر الجربة في نجران بـ50 صاروخاً، كما قصفوا بعشرات القذائف المدفعية مواقع عسكرية سعودية في منطقة علب الحدودية.

وبعد ما تمّ استهداف موقعي برج أبو الكساف والرديف العسكريين السعوديين بـ50 قذيفة مدفعية، أكدت مصادر يمنية مقتل قرابة 17 عسكريا سعوديا في قصف صاروخي ومدفعي نفذه الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقع وعوع السعودي، واشارت الى ان “أكثر من 10 عسكريين سعوديين قتلوا كما تمَّ إعطاب آلية عسكرية في موقع عليب العسكري شمال منفذ البقع جراء قصف صاروخي ومدفعي من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية”، ولفتت الى ان “حصول هروب جماعي في صفوف الجيش السعودي من موقع المخروق العسكري تحت ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية”.

واتسعت رقعة المواجهات الحدودية من صعدة إلى مناطق حدودية أخرى، وتمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من دحر عناصر تابعة لتنظيم “القاعدة” من مناطق محيطة بـ”نجد العتق” و”شرق صلب” بالجوف وقتلا عدداً من قياداتهم وجرحت آخرين.

وبالتزامن شنت طائرات العدوان السعودي عدة غارات على المعهد الفني في جدر بصنعاء. وأخرى طاولت شمال العاصمة وشرقها. كذلك شنت سلسلة غارات على معسكر الدفاع الجوي في الجبانة بالحديدة شمال غرب اليمن.

وإستهدف العدوان السعودي سوق الملاحيظ في محافظة صعدة في شمال اليمن بأكثر من 50 صاروخاً، وأحصت مصادر طبية سقوط أكثر من 25 شهيداً في غارات شنها طيران العدوان السعودي على مسافرين في منطقة برط في محافظة الجوف اليمنية.

وشنّ طيران العدوان السعودي أكثر من 10 غارات على منازل في قرية المروي في محافظة صعدة، في حين قتل “5 صوماليين وجرح اثنان آخران في غارات شنها طيران العدوان السعودي على مقر لإيواء اللاجئين في منطقة ميدي في محافظة حجة”.

وفي حجة اليمنية أيضاً استشهد 6 اشخاص بينهم امرأة اثر غارات استهدفت سيارة كانت تقلهم على طريق كحلان عفار، في وقت استشهد أفراد أسرة مكوّنة من 8 أشخاص بينهم أطفال ونساء جراء غارة استهدفت منزلهم في حي روما بمحافظة ذمار.

وهاجمت طائرات العدوان السعودي مدرسة الشرطة، ومعسكر سامة بـ 5 غارات بمحافظة ذمار، كما استهدفت مدفعية العدوان السعودي كعشر والملاحيظ والمنزالة بعدد كبير من الصواريخ.

 

“موقع العهد “

You might also like