كل ما يجري من حولك

تواصل العدوان على اليمن وبروجردي يحذر السعودية من اعتراض سفينة المساعدات

424

 

متابعات :

لا يزال العدوان السعودي الاميركي يخرق الهدنة الانسانية على طول المناطق الحدودية الشمالية، في وقت تصل المساعدات الى مطار صنعاء بكميات لا تتناسب مع حاجة اليمنيين الفعلية.

وأكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي ان الرد الايراني سيكون جادا وحازما على اية عراقيل تضعها الدول المعتدية امام حركة سفينة المساعدات الايرانية المتوجهة الى اليمن.

واكد بروجردي في تصريح له أن لا جدوى من تهديدات السعودية وهي لن تستطيع اعاقة رسو سفينة المساعدات الانسانية على ساحل اليمن، وقال إن المساعدات ستصل الى يد اصحابها وان سفينة الانقاذ الايرانية سترسو على شاطئ اليمن بالتنسيق مع الامم المتحدة.

 

هذا وذكرت مصادر إعلامية اليوم أن سفينة المساعدات الايرانية المتوجهة تدخل اليمن الى باب المندب ظهر غدا الأربعاء، على ان تدخل ميناء الحديدة يوم الخميس .

السفينة “ايران شاهد” تواصل رحلتها في خليج عدن حاملة على متنها الفين وخمس مائة طن من المساعدات الإنسانية من الاغذية والمعدات الطبية إضافة الى عدد من الناشطين الأجانب ضد الحرب.

حيث ترافق البوارج الحربية المتعاونة مع منظمة الملاحة الدولية سفينة “إيران شاهد” إلى باب المندب، في حين أكد قبطان سفينة “ايران شاهد” “أن السفن الموجودة في المنطقة هنا هي لأجل سلامة السفينة الإيرانية”.

You might also like