كل ما يجري من حولك

برنامج الأغذية العالمي يدعو لهدنة ثابتة في اليمن

395

 

متابعات :

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى هدنات ثابتة في اليمن، ليتمكن من تقديم المساعدات لمن هم في أشد الحاجة إليها.

وحذر البرنامج من أن الهدنة الإنسانية الأخيرة التي استمرت لمدة خمسة أيام في اليمن لم تكن كافية للوصول إلى جميع المحتاجين للمواد الغذائية ومواد الإغاثة الأخرى.

وأشار برنامج الأغذية العالمي إلى أنه أرسل المساعدات الغذائية لنحو 400 ألف شخص في (عدن، ولحج، وأبين، والضالع، وشبوة، وحجة، والأجزاء الشمالية من محافظة صعدة).

وشدد البرنامج على الحاجة لاستمرار الهدنة للسماح بالتخطيط والتنسيق الفعال في الأسابيع المقبلة.

وأعرب البرنامج عن قلقه الشديد من عدم استطاعة التجار استيراد المواد الغذائية ونقلها إلى جميع أنحاء البلاد مما يؤثر على قدرة الناس على إطعام أسرهم.

وقالت ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن، بورنيما كاشياب: “كنا في سباق مع الزمن في ظل وضع متقلب وهدنة قصيرة سمحت لنا فقط بالوصول إلى نصف هدفنا”.

وأضافت: “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الأسر التي لا نستطيع الوصول إليها. نحن نحتاج إلى هدنات ثابتة للسماح لنا بحشد شركاءنا على الأرض لنقل الغذاء والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس”.

جدير بالذكر أن ما يقرب من نصف عدد السكان في اليمن يعاني من انعدام الأمن الغذائي، ويستورد اليمن حوالي 90 بالمائة من احتياجاته الغذائية من الخارج.

” المؤتمرنت “

You might also like