كل ما يجري من حولك

السعودية تواصل خرقها لهدنة اليمن وتحصد مزيدا من الارواح

452

 

متابعات :
أكدت مصادر طبية يمنية الخميس، استشهاد 9 مدنيين واِصابة آخرين في هجوم شنته مروحية اباتشي سعودية على حافلة لنقل المسافرين بمنطقة الصافية في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.
في الاثناء؛ قالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة إن حصيلة ضحايا الغارات السعودية على مدينة زبيد يوم الثلاثاء الماضي، ارتفعت الى 100 شهيد إضافة إلى عشرات المصابين بينهم حالات حرجة.
وكان طيران الجيش السعودي شن أربع غارات على أحد الأسواق الشعبية المكتظة في زبيد وذلك قبل ساعات من دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ.

من جانبه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان: إن العدوان السعودي والقوات التابعة له في الداخل لم يلتزموا بسريانِ الهدنة وقاموا بخرقها منذ اللحظات الاولى عبر استهداف وقصف مناطق متفرقة في أنحاء اليمن.
واشار الى ان القوات المسلحة واللجان الشعبية وانصار الله، التزموا بهذه الهدنة، لا لضغط خارجي، ولكن امتثالاً وتطبيقاً لقوله سبحانه وتعالى: “يا ايها الذين آمنوا أوفوا بالعقود”.
ووفقاً للائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان السعودي على اليمن، يكون عدد الضحايا والجرحى.. قد بلغ رقماً مذهلاً خلال 7 أسابيع، وذلك لسقوط 6774 شهيداً وجريحاً، أي ما يقارب الألف شخص كل أسبوع، كما أكد الائتلاف توثيقه لجرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها العدوان السعودي خلال 49 يوما.
على صعيد آخر، غادر المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، العاصمة اليمنية صنعاء بعد زيارة استغرقت يومين بحث خلالها سبل التوصل لحل سياسي مع الاطراف اليمنية، حيث أكد ولد الشيخ تفاؤله بنتائجِ الزيارة.

العالم

You might also like