كل ما يجري من حولك

وول ستريت جورنال: الهدنة الإنسانية ليست كافية بعد تدمير البنية التحتية في اليمن

459

 

متابعات :

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن الضربات الجوية من قبل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية دمرت البنية التحتية في اليمن، وهو ما يعني بطء عملية تسليم المساعدات خلال فترة الخمسة أيام من الهدنة الإنسانية،وذلك وفقا لمنظمات إغاثية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجسور وكثير من الطرق لم تعد صالحة للاستخدام في اليمن بسبب القصف والمعارك، كما أن المطارات والموانئ التي تمثل المستقبل الرئيسي للمساعدات جرى استهدافها.

وذكرت الصحيفة أن المنظمات الإغاثية تخطط لتعزيز إرسال المساعدات إلى اليمن خلال فترة الهدنة الإنسانية على الرغم من تحذيرها من أن الخمسة أيام ليست كافية لتوزيع المساعدات بشكل كامل على المحتاجين إليها.

وتحدثت عن أن المنظمات الإغاثية الدولية واليمنية تخطط لتسليم مئات الأطنان من الأغذية والوقود والمستلزمات الطبية خلال فترة الهدنة الإنسانية.

ونقلت الصحيفة عن مدير مجلس الإغاثة النرويجي في اليمن أن الحجم الهائل الذي يحتاج إليه أبناء اليمن من مساعدات على الأرض يعني أن المساعدات التي ستقدم لن تحدث سوى القليل من التأثير على حياة الملايين من اليمنيين البائسين.

وأشارت الصحيفة إلى أن اليمن يعاني من الفقر الشديد حتى قبل بدء التحالف في عملية القصف حيث أكد برنامج الغذاء العالمي أن 10.6 ملايين يمني أو ما يعادل 41 بالمائة من مجموع السكان في حاجة إلى المساعدات الغذائية، إلا أن المنظمة توقعت الشهر الماضي ارتفاع عدد اليمنيين الذين هم في حاجة إلى المساعدات إلى 12 مليون خلال الأسابيع الستة الماضية.

وتحدثت الصحيفة عن أن كثير من المنظمات الإغاثية استمرت في عملها باليمن على الرغم من القصف الجوي.

You might also like