كل ما يجري من حولك

صور موقع المنارة السعودي بعد السيطرة علية وقتل 18 جندي

733

 

أظهرت صور حصل عليها “متابعات” استمرار سيطرة القبائل اليمنية على الموقع العسكري السعودي “المنارة” والذي يعد احد اهم المواقع الاستراتيجية حيث تمت السيطرة عليه عقب اشتباكات بين قبائل طخية الحدودية مع قوات الحرس السعودي وأسفرت عن مقتل ضباط وجنود تابعين للجيش السعودي وأسر عدد منهم.

وطبقا للمصادر تمكنت قبائل طخية الحدودية في منطقة باقم من قتل 18 جندي ، كما قتل ضابط كبير في الجيش من الأسرة الحاكمة تركي بن فهد بن عبدالعزيز كما تم السيطرة على الآليات والمعدات العسكرية .

وشكلت العملية صدمة كبيرة في صفوف الجيش والنظام السعودي عقب قيام قوات سعودية بإطلاق النار على أهالي المنطقة ما دفعهم للرد بقوة وحزم ، وتناقلت وسائل إعلامية معلومات تفيد بأن ملك السعودية “سلمان” أصيب بصدمة ونقلة إلى المستشفى أثر ذلك.

القبائل اليمنية كانت قد ردت بشكل حاسم وسريع في رسالة تعد هي الأول من نوعها على العدوان السعودي ، مؤكدة أنها لن تقف مكتوفة أمام العدوان السعوامريكي وأنها على استعداد لتوجيه ضربة قاضية للجيش والنظام السعودي في العمق ولم تقتصر على الحدود.

وكشفت العملية عن حالة الضعف والانهيار والذل الذي يعانيه الجيش السعودي المكون من جماعة مرتزقة تم استقدمها من باكستان ودول أسيوية وعربية لدفاع عن مملكة تعاني اضطرابات وخلافات داخل الأسرة الحاكمة.

ويرى خبراء عسكريون أن العملية تنبئ بنوعية القتال الذي سينشب في حالة إقدام العدوان السعودي على الاجتياح البري لليمن ومن هذا الاشتباك الأول تكون الرسالة قد وصلت  لحكام السعودية بما سيحصل إذا تجرؤوا على التدخل براً و ستنتقل

المعارك إلى الداخل السعودي.

 

 

You might also like