كل ما يجري من حولك

شاهد: المراسل العسكري لقناة “المسيرة” في قلب مديرية حريب التي سيطرت عليها اليوم قوات صنعاء مع مناطق استراتيجية جنوب مدينة مأرب (صور + تفاصيل)

السيطرة على مديرية حريب ومناطق استراتيجية جنوب مدينة مأرب

1٬036

متابعات| مأرب:

نفّذت قواتُ صنعاءَ، ليلَ (الثلاثاء – الأربعاء)، عمليةً عسكريةً واسعةً، تمكّنت خلالَها من السيطرة على مديرية حريب ومناطق استراتيجية جنوب محافظة مأرب.

وقالت مصادر قبلية في محافظة مأرب: إن قوات حكومة صنعاء، شنت فجر اليوم هجوماً عسكريًّا مكثّـفاً باتّجاه مواقع قوات التحالف في مديرية حريب.

وبعدَ معاركَ شرسةٍ سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، تمكّنت قواتُ صنعاء من السيطرة على مديرية حريب بالكامل بعد سيطرتها على إدارة أمن المديرية وتطهير مناطق “القلعة” و”شرجان”.

وَأَضَافَت المصادر، أن قوات صنعاء تقدمت بعد تطهير مديرية حريب شرقاً بداية من محيط نقطة “السليم” و”العلم” وحتى مناطق “أشعاب عيينة” حيث تدور معارك بين الطرفين وصفتها –المصادر نفسها- بـ”الطاحنة” وسط أنباء عن انهيارات كبيرة في صفوف قوات التحالف.

وأكّـدت المصادر، أن الإنجاز العسكري الذي حقّقته قوات صنعاء بتطهير كامل مديرية حريب جعلها تتحكم في قطع طرق إمدَاد قوات التحالف ما بين محافظتي مأرب وشبوة، والتقدم من الجنوب باتّجاه قطع المنفذ الشرقي لمحافظة مأرب صوب مدينة سيئون ومنفذ العبر الحدودي مع السعودية، بالإضافة إلى التقدم باتّجاه حقول صافر النفطية.

وبدوره، يسعى التحالف جاهداً عبر محاولات فاشلة إلى وقف تقدم قوات صنعاء نحو مدينة مأرب من خلال تكثيف الغارات الجوية باتّجاه المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء في الصومعة.

* ”وكالة الصحافة اليمنية”

الصورة

You might also like