كل ما يجري من حولك

جريـب: تحركـات «الإنتقالـي» فـي حضرمـوت تخـدم المحتـل الإماراتـي

جريـب: تحركـات «الإنتقالـي» فـي حضرمـوت تخـدم المحتـل الإماراتـي

555

متابعات:

أكد محافظ لحج المعين من قبل حكومة الحوثيين، أحمد حمود جريب، أن «تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي يد الإمارات واداته في المحافظات الجنوبية والشرقية تؤكد أن المطامع الإماراتية السعودية تشمل كافة المحافظات الجنوبية».

وأشار جريب في تصريح صحفي لموقع «العربي»، اليوم الجمعة، أن «ما يحدث اليوم من تحرك جديد في حضرموت والمهرة بعد شبوة وابين وعدن من تحرك مشبوه للمجلس الانتقالي الجنوبي لا علاقة له بالجنوب ولا بقضيته العادلة، بل تتعلق بمطامع جديدة للإمارات ومن ورائها السعودية في حضرموت والمهرة».

وأوضح جريب أن «كل تحركات الانتقالي في حضرموت باتت اليوم مكشوفة أكثر من أي وقت مضى، ولا تخدم القضية الجنوبية بل تخدم الأجندة الإماراتية التي أصبحت هي الأخرى مكشوفة وهدفها السيطرة على وادي وصحراء حضرموت، بعد أن سيطرت أبو طبي على ساحل حضرموت ومنابع النفط فيها».

وأضاف جريب أن «الإمارات تسعى لإحكام سيطرتها على محافظات مسالمة لم تشهد من قبل أي مواجهات وتحت ذريعة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تديرها السعودية».

ودعا جريب كافة القوى الجنوبية الحرة إلى «التصدي للمشروع الاستعماري الجديد في محافظتي المهرة وحضرموت»، مؤيدًا «حركة المقاومة الشعبية المهرية»، وداعياً «أبناء حضرموت للحذو حذو أبناء المهرة في التصدي للمحتل الإماراتي التي حول من حضرموت الساحل ممثلة بمدينة المكلا والمدن الساحلية الحضرمية إلى سجن مفتوح لأبنائها».

You might also like