كل ما يجري من حولك

“اليماني” مبرراً جلوسه إلى جانب “نتنياهو”: خطأ بروتوكولي من الجهات المنظمة للمؤتمر

“اليماني” مبرراً جلوسه إلى جانب “نتنياهو”: خطأ بروتوكولي من الجهات المنظمة للمؤتمر

576

متابعات:

برر خالد اليماني وزير خارجية حكومة هادي، جلوسه بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال جلسات مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط، وربطه بـ«الأخطاء البروتوكولية» من الجهات المنظمة للمؤتمر.

وقال اليماني في سلسلة تغريدات على صفحته في «تويتر» إن «التواجد اليمني في مؤتمر وارسو، كان بهدف مواجهة التوسع الإيراني»، مدعياً أن «موقف حكومته من القضية الفلسطينية ثابت ولا يقبل المزايدة عليه».

وكتب اليماني في إحدى تغريداته، «إن الأخطاء البروتوكولية هي مسؤولية الجهات المنظمة، كما هو الحال دائما في المؤتمرات الدولية»، مضيفاً «كان التواجد اليمني في وارسو، لمواجهة إيران، جزء من معركة استعادة الشرعية التي لا ينسحب منها إلا الجبناء».

وقال إن «موقف اليمن والرئيس هادي، من القضية الفلسطينية وشعبها وقيادته ثابت، ولا يقبل المزايدة عليه وقد تجلى في توجيهات فخامته عندما قدت التحرك العربي في الأمم المتحدة لمواجهة المساس بالقدس»، مكرراً أن «المشاركة في وارسو، لم تكن لمناقشة فلسطين بل لحشد المجتمع الدولي لمواجهة التوسعية الإيرانية في اليمن».

واعتبر اليماني «محاولات وضع صبغات مخالفة للواقع لغرض المزايدة السياسية لن يثنينا عن الدفاع عن اليمن».

وتعرض وزير خارجية هادي، لموجة انتقادات لاذعة في مواقع التواصل الاجتماعي، لقبوله الجلوس بجوار نتنياهو، ورفض محاولة تبديل موقعه، أو التلويح بالانسحاب من المؤتمر.

You might also like