كل ما يجري من حولك

وفد الجبهة الجنوبية يستعرض مع السفير الفرنسي ممارسات الإمارات القمعية

248

متابعات:

التقى وفد الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال مساء أمس سعادة السفير الفرنسي في اليمن السيد كريستيان تيستو وذلك لمناقشة الممارسات القمعية لقوات الاحتلال الإماراتية في المحافظات الجنوبية، خاصة بعدما كشفته تقارير الوكالات والصحف العالمية عن أعمال التعذيب في السجون السرية التي أنشأتها الإمارات في مدينة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية لتعذيب كل من ينتقد سياستها في الجنوب.

واستعرض الوفد مع السفير الفرنسي بصنعاء ما قامت به قوات الاحتلال بتشكيل مليشيات مناطقية خارج القانون وجلبها لجماعات إرهابيه إلى المحافظات الجنوبية خاصة أن فرنسا من أبرز الدول التي اكتوت بنار الإرهاب.

وطالب الوفد من السفير الفرنسي حض بلاده بالضغط على الإمارات بشكل جدي للكشف عن سجونها السرية والإفراج عن المعتقلين والمخفيين قسريا والرحيل من مدن ومحافظات الجنوب ورفع يدها عن جزر وموانئ اليمن التي تم تعطيلها لصالح الموانئ الإماراتية.

من جانبه أبدى السفير الفرنسي السيد كريستيان تيستو تفهمه لكافة القضايا المطروحة مؤكدا بأن بلاده ستسعى جاهدة للضغط على كافة أطراف الصراع في اليمن من أجل إيجاد حل وتسوية سلمية عادلة وبشكل دائم .

You might also like