كل ما يجري من حولك

قواتُ الحوثيين تقتربُ الليلةَ من آخر نقطة أمنية لمدينة مأرب بعد أن اكتسحت معسكر الحماية.. وهذه هي المسافة التي تفصلُها عن وسط المدينة (تفاصيل)

3٬492

متابعات| مأرب:

وصلت قواتُ الحوثيين اليوم إلى مشارفِ معسكر المهام والحماية التابع لقوات هادي على تخوم مدينة مأرب، متجاوزة مديرية رحبة ومطلة على أولى نقاط مديرية الجوبة واخر مديريات مأرب جنوب المدينة.

ونشر الإعلاميُّ يحيى الشامي -مراسلُ قناة المسيرة الحوثية- صورةً له من أمام لوحة معسكر المهام والحماية التابع لقوات هادي وذلك بعد اجتياز قواتهم مديرية رحبة بالكامل ووصولهم إلى أولى نقاط الجوبة المعروفة بنجد المجمعة.

وتُظهِرُ الصورةُ ‏وصولَ الحوثيين إلى نقطه نصار وعلي التام التي تقع غرب نجد المجمعة بحوالي كيلو متر واحد أي أن مديرية الجوبة المتاخمة للمدينة قاب قوسين من قوات الحوثي وهدفهم الأخير لدخول مأرب.

وقالت مصادر ميدانية: إن قوات الإصلاح حشدت تعزيزات كبيرة إلى نقطة نجد المجمعة خط الدفاع قبل الأخير عن مأرب المدينة حيث يستميت الإصلاح في الدفاع عنها؛ باعتبَارها نقطة العبور الأخيرة إلى نقطة الفلج آخر النقاط الأمنية باتّجاه المدينة.

‏‎ولأسباب غير معروفه قد تكون لها علاقة بالاتّفاقات الأخيرة بين الحوثيين والقبائل انسحبت مجاميع قبلية من مراد من ميدان المعارك في ‎رحبه شرقي نجد المجمعة على حدود ‎الجوبة في المقابل واصلت قوات الحوثي تقدمها حتى وصلت مفرق آل شداد غرب نجد المجمعة على مشارف الجوبة..

وتفيد الأنباء عن مفاوضات بين الحوثيين ورجال القبائل لاستخدام الخط الاسود للوصول إلى طريق مأرب وصافر وتجنيب المنطقة ويلات الحرب.

وتبعد نقطة ‏نجد المجمعة بحوالي 6 كيلو مترات فقط من مفرق الجوبة التي تبعد عن مدينة مأرب 50 كيلو متر فقط جهة الجنوب.

مارب :الحوثي يقف على اطلال معسكر الحماية ويقترب من آخر نقطة أمنية للمدينة ومفاوضات لتجنيب الجوبة ويلات الحرب

You might also like